روابط للدخول

حلقة جديدة


سميرة علي مندي و ديار بامرني

(ديار) : أهلا بمستمعينا الكرام وموعد آخر جديد مع برنامجكم نوافذ مفتوحة الذي يجيب على رسائلكم البريدية والألكترونية التي حملت في طياتها التحيات واراء عن الوضع الراهن في العراق ورغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة, ستشاركني في تقديم حلقة اليوم زميلتنا (سميرة) فأهلا بكم وبالحمام الزاجل وابقوا معنا .....

--- فاصل ---

(ديار) – أصدقائي المستمعين تصل الى البرنامج رسائل تطرح أفكار واراء مختلفة عن الأذاعة والبرامج والفقرات اليومية التي تقدمها, هذه الرسالة من مستمع أو مستمعة من بريطانيا والعنوان البريدي هو(sweet_19@hotmail.com) تنقل السلام والتحية الى الأذاعة وتشكر برنامج كولاج الذي يخص الشباب ويعالج ارائهم ومشاكلهم.

(سميرة) – معي أيضا رسالة أخرى ولكن هذه المرة من بغداد بعثها لنا الصديق (فخري صالح) يقول فيها انه يستمع الى الأذاعة على موجة ال (أف أم), والأذاعة رائعة وبرامجها عراقية وفيها ثقافة ومعلومات ولكن يقول الصديق (فخري) تكرار نشرة الأخبار ليس جميل ويحتاج الى تطوير وعدم وجود برنامج يهتم بالزراعة, ويضيف ان برنامج (كولاج) هو غريب علينا وعلى العائلة العراقية, ويطلب الأهتمام بالمواضيع الأكثر حيايتة ومن الواقع.

في النهايه الصديق (فخري) يهدي سلامه الى كادر الأذاعة ويطلب المشاركة في برنامج نوافذ مفتوحة ونحن نقول لك (نوافذنا مفتوحة الك) وأهلا بك صديق دائم لنا ونطلب منك أرسال رقم الهاتف لنتصل بك وتكون ضيف الحلقة القادمة.

(ديار) – أذا أصدقائي المستمعين هناك اراء مختلفة حول فقرات وبرامج الإذاعة فشكرا لكل الملاحظات ونطلب هذا التواصل المستمر. كما لاحظتم انه الرسالتين أكدت على برنامج (كولاج), ولهذا اجريت هذه المقابلة مع معد ومقدم البرنامج (فارس شوقي) المقيم في هولندا ليتحدث لنا عن فكرة البرنامج وكذلك لنعرف أخر أخبار الفنان (فارس شوقي) .... خلي نسمع

--- فاصل ---

(ديار) – رسالة وصلت الى البرنامج بعثها لنا الصديق (غانم العراقي) يسأل فيها ان كان للأذاعة برنامج لتثبيتها على شاشة الحاسوب.
v
شكرا غانم على الأهتمام بسماع الأذاعة ولكن للأسف ليس لدينا مثل هذا البرنامج, شكرا للرسالة واهلا بك صديق جديد ودائم انشاء الله.

رسالة أخرى من المستمع (أحمد) وعنوانه البريدي
(ahmed70022@yahoo.com) يسأل على أي موجة تبث الأذاعة برامجها
شكرا يا أحمد على اهتمامكم السماع للأذاعة, بالنسبة لموجات البث العاملة فهي موجة أف أم (102,4 و 105 ميكاهيرتز) بالإضافة إلى الموجة المتوسطة وطولها 1593 متر. تفاصيل أكثر حول أذاعة العراق الحر, برامجها وتقاريره, على الموقع الألكتروني www.iraqhurr.org

--- فاصل ---

(سميرة) - هذه رسالة من (نوبار) تسأل او يسأل في الرسالة إمكانية إرسال إحدى أغاني الفنان ناظم الغزالي (يا خشوف العلم)

شكرا يا (نوبار) على الرسالة وسنحاول إرسال الأغنية عن طريق ملف صوتي سوف يرسل عن طريق البريد الألكتروني ونعتذر لرداءة صوت التسجيل بسبب عدم تمكننا من الحصول على نسخة جيدة لأغاني الفنان الراحل المبدع (ناظم الغزالي) شكرا للرسالة والكلمات الرقيقة وهذه أغنية ناظم الغزالي نهديها لك ولكل الأصدقاء والمستمعين وهذه تحية خاصة من أسرة أذاعة العراق الحر..

--- فاصل ---

(ديار) – رسالة وصلتنا من مستمع لم يذكر أسمه وعنوانه البريدي هو (fris_aldbeiriy@yahoo.com) يقول فيها "ما هو رد العرب على ما يحدث في العراق, من الذي يقتل العراقيين والأطفال كل يوم , اليس هم العرب".

المستمع العزيز شكرا على الرسالة ولكن لابد هنا من ان نفرق بين كلمة العربي وكلمة الأرهابي وما يحدث من عمليات أرهابية تقتل الطفل والمرأة والرجل, هذه الأعمال الأجرامية تقوم بها جماعات أرهابية ولا يمكن ربط الأرهاب بالهوية والأنتماء لان الأرهاب لا يعرف هذه المعاني ولا تنسى ان العراق هو جزء من الوطن العربي وحين تسمي العربي بالأرهابي فأنك تظلم الملايين من الأخوة العرب الذين وقفوا مع العراق والعراقيين. نريد ان نذكر المستمع بما حدث في العاصمة الأردنية الأسبوع الماضي والعملية الأرهابية التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والمئات من الجرحى, مثل اخر هو عندما قام صدام بغزو الكويت وقبل ذلك الحرب على أيران, فمن غير الممكن اتهام كل العراقيين بما أقترفته زمرة ذلك النظام التي لطخت اياديهم بدماء الملايين من العراقيين والعرب.

--- فاصل ---

(سميرة) – رسالة بعثتها لنا الطالبة (سوسن علي) من الديوانية ترجو من وزارة الصحة اطلاع الطلبة على موعد المقابلة مع خريجي المعاهد الصحية في المحافظة وهل ستكون المقابلة مع خريجي الدور الأول والثاني أم لا؟

العزيزة سوسن شكرا للرسالة ونتمنى ان تكون وزارة الصحة قد سمعت ما تسألين وهذه أحلى الأمنيات من أسرة الأذاعة للخريجين بالموفقية.

(ديار) – أخيرا, هذه رسالة من الصديق (سيف قاسم) يشكر فيها الأذاعة على هذه الجهود المبذولة في سبيل خدمة سمعة الوطن في الخارج وذلك بأظهار الجانب المشرق من وجه العراق كالثقافة والفنون وخاصة في ظل الأوضاع السياسية التي تعصف بالوطن.

شكرا للصديق (سيف) لهذه الكلمات والمشاعر وأنشاء الله سنحاول بقدر المستطاع ان نقدم كل ما هو جميل ومفيد خدمة للعراق الحبيب.

--- فاصل ---

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن الزميلة (سميرة علي مندي) ، اطيب المنى والى اللقاء
XS
SM
MD
LG