روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 14 تشرين الثاني


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
جاء في بيان للقوات متعددة الجنسيات ان قوات عراقية واميركية بدأت مرحلة جديدة من عملية الحجاب الفولاذي اليوم بعد دخول مدينة العبيدي فجر اليوم وقد تمكنت قوات التحالف من ضرب خمسة اهداف بضربات جوية وتشير التقارير الاولية إلى اعتقال خمسة وعشرين متمردا كما تم العثور على عدة عبوات ناسفة والغام خلال العملية. البيان أشار إلى انه تم تطهير منطقة الحصيبة والكرابلة في وقت سابق من هذه العملية وتم تثبيت وجود قوات عراقية واميركية دائمة في المنطقة. هذا وتهدف عملية الحجاب الفولاذي إلى تثبيت الهيمنة العراقية على طول الحدود العراقية السورية والقضاء على الإرهابيين العاملين في منطقة القائم، حسب ما جاء في البيان.

بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات أشار إلى ان قوات التحالف تواصل مطاردة عزت ابراهيم الدوري وان المكافأة ما تزال قائمة لمن يدلي باي معلومات تؤدي إلى اعتقاله أو مكان دفنه وقدرها عشرة ملايين دولار.
وجاء في بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات ان جنودا عراقيين واميركيين عثروا على مخابئ للاسلحة قرب تكريت في الثاني عشر من تشرين الثاني وانه تم التخلص منها.
وكالات الأنباء من جانبها نقلت عن مصادر طبية قولها ان ستة اشخاص قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في الرمادي.
وفي بغداد قالت السفارة الأميركية ان شخصين في الاقل قتلا وجرح ثلاثة في انفجار وقع اليوم خارج المنطقة الخضراء. الناطقة بلسان السفارة اليزابيث كولتون قالت ان القتيل من افريقيا الجنوبية يعمل لشركة امن اميركية.
وجاء أيضا في بيان للقوات متعددة الجنسيات انه تم اعتقال خمسة ارهابيين بتاريخ الثاني عشر من تشرين الثاني بعد حدوث هجوم ضد منزل ضابط في الجيش العراقي قرب بعقوبة.
وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة بابل:

(بابل)

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

(الموصل)

مستمعي الكرام بهذا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG