روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 11 تشرين الثاني


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.

جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان قوات من الجيش العراقي والقوات الأميركية بدأت بعملية تطهير في مدينة كرابلة قرب حصيبة مع دخول عملية الستار الفولاذي يومها السادس. البيان أشار إلى ان معلومات استخباراتية تشير إلى ان بعض الإرهابيين غادروا حصيبة إلى مدينة كرابلة وذلك ما بدأت القوات العراقية والاميركية عمليات تطهير المدينة وأضاف ان مدينة حصيبة اصبحت آمنة الآن من الإرهابيين.

القوات متعددة الجنسيات اعلنت أيضا اليوم مقتل جندي من المارينز متأثرا بجراح اصيب بها في انفجار عبوة ناسفة خلال عملية الستار الفولاذي، وكذلك مقتل جنديين آخرين من المارينز قرب الخالدية، كما قالت القوات في بيان آخر انها داهمت وكرا للارهابيين يعملون في خلية انتحارية لتنظيم القاعدة الارهابي في العاشر من هذا الشهر في مدينة بغداد وقتل في العملية سبعة ارهابيين وتم اعتقال خمسة آخرين كما وضعت القوات اليد على كميات من الأسلحة.
في بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات جاء ان قوات التحالف وبناءا على معلومات تلقتها من مصادر استخباراتية ومن سكان محليين قامت بمداهمة أحد مخابئ أسلحة مدافع الهاون التابع لتنظيم القاعدة الارهابي في العراق في قرية قزوان قرب الرمادي وقامت بتدمير المخبأ.
وفي بيان آخر، قالت القوات متعددة الجنسيات ان جنودا من قوة مهام بغداد اعتقلوا اليوم شخصا يشتبه في تنفيذه هجوما شمالي بغداد يوم أمس.
وكالة رويترز للانباء نقلت من جانبها عن مصادر في الشرطة ان قنبلة انفجرت وسط بغداد اليوم قرب دورية للشرطة ادت إلى اصابة ثلاثة من رجال الشرطة.

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل:
الموصل

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
بعقوبة

وننتقل الآن إلى الناصرية لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
الناصرية

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني. شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG