روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.

جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان قوات التحالف القت القبض على ستة ارهابيين خلال عملية دهم على منزل لتنظيم القاعدة الارهابي في البو باني قرب الرمادي بتاريخ الثامن من هذا الشهر وذلك استنادا إلى معلومات استخبارية ومعلومات مقدمة من مواطنين. وقد قتل اثنان من الإرهابيين خلال عملية الدهم.
الجيش الأميركي قال في بيان اصدره اليوم ان ستة وثلاثين متمردا في الاقل قتلوا حتى الآن في عملية الحجاب الفولاذي التي تقوم بها القوات الأميركية والعراقية في غرب العراق. وتهدف هذه العملية إلى ملاحقة المتمردين ووقف التمرد في المنطقة القريبة من الحدود السورية قبل انتخابات كانون الاول المقبل، وهي اضخم عملية عسكرية في محافظة الانبار منذ عام، حسب ما ذكرت وكالات الأنباء.
وكالة اسوشيتيد بريس نقلت عن الجيش الأميركي قوله أيضا ان قوات المارينز قتلت خمسة متمردين والقت القبض على عشرة آخرين في الرمادي في اطار حملتها لوقف التفجيرات بالعبوات الناسفة وذلك عند اكتشاف هذه القوات اشخاصا كانوا يحاولون زرع عبوات ناسفة.
بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات اعلن مقتل اربعة جنود من قوة مهام بغداد في هجوم انتحاري على نقطة تفتيش تابعة لهؤلاء الجنود في السابع من هذا الشهر.

من جانب آخر، ذكرت وكالات انباء ان مسلحين فتحوا النار في بغداد اليوم على سيارة كانت تقل إثنين من محامي الدفاع في محاكمة رئيس النظام السابق وعدد من اعوانه مما ادى إلى مقتل أحد المحاميين واصابة الاخر.
تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في مدينة بغداد في التقرير التالي:
بغداد

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة حيث نقلت وكالة اسوشيتيد بريس للانباء عن مصادر في الشرطة قولها ان ضابطا كبيرا في الشرطة قتل في انفجار قنبلة، تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
البصرة

أدى انفجار عبوة ناسفة إلى مقتل واصابة عدد من رجال الشرطة العراقية في كركوك حسب ما ذكرت وكالة اسوشيتيد بريس للانباء، تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
كركوك

ذكرت وكالة اسوشيتيد بريس للانباء ان اربعة جنود عراقيين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة في الخالص. تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في محافظة ديالى من مراسلنا هناك:
بعقوبة

مستمعي الكرام بهذا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG