روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الجمعة 4 تشرين الثاني


ميسون ابو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.

جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان القوات شنت سلسلة من الغارات على مخابئ لارهابيين ومقاتلين أجانب في حصيبة في التاسع والعشرين من تشرين الاول فدمرت ثلاثة من هذه المنازل بضربات جوية من خلال استخدام ذخائر عالية الدقة. وكان أحد المنازل يستخدم كموقع لاجتماع قادة تنظيم القاعدة الارهابي في العراق المتواجدين في مناطق حصيبة والقائم. بيان القوات متعددة الجنسيات أكد مقتل خمسة من ابرز قادة تنظيم القاعدة في العراق في هذه العملية وهم كالتالي:
أبو أسيل ارهابي من شمال افريقيا ومساعد للزرقاوي في القائم. وابو رغد قائد خلية ارهابية للمقاتلين الاجانب في منطقة حصيبة. وابو طلحة أحد قادة الخلايا الإرهابية في منطقة العبيدي. وابو أسامة وابو سلمان قادة الخلية الارهابية في منطقة حصيبة.
وفي بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات جاء ان القوات العراقية وقوات التحالف اشتبكت مع مجموعة من الإرهابيين واستولت على مخبأ للاسلحة في الثاني من هذا الشهر في شمال شرق الرمادي. كما اشتبكت قوات عراقية بعد تعرض دوريتها إلى هجوم في منطقة الرمادي أيضا، مع مجموعة من خمسة عشر ارهابيا قتل عدد منهم خلال الاشتباك.
القوات متعددة الجنسيات أعلنت أيضا ان جنديا اميركيا توفي لاسباب غير قتالية يوم الخميس قرب طليل، كما قتل جندي آخر في ضواحي بعقوبة في الثالث من تشرين الثاني بسبب انفجار عبوة ناسفة. في بهرز قرب بعقوبة قتل أيضا ستة اشخاص وجرح عدد آخر في هجوم شنه متمردون على نقطة تفتيش للشرطة، تفاصيل أخرى في التقرير التالي من مراسلنا في بعقوبة:
بعقوبة

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
الموصل

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG