روابط للدخول

تفعيل التعاون الاقتصادي بين العراق وروسيا، صادرات النفط وحماية خطوط الأنابيب العراقية، رابطة الصحفيين الاقتصاديين في العراق


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلة مع السفير العراقي في موسكو عبد الكريم هاشم مصطفى يتحدث فيها عن تفعيل التعاون الاقتصادي بين العراق وروسيا.
كما نستمع إلى مقابلة أخرى مع الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد حول الصادرات النفطية العراقية وإجراءات حماية خطوط الأنابيب.
وفي حلقة اليوم، يتحدث رئيس (رابطة الصحفيين الاقتصاديين) في العراق قيس عيدان عن أهداف هذه الرابطة ونشاطاتها الإعلامية المتخصصة.
--- فاصل ---
تفعيل التعاون الاقتصادي بين العراق وروسيا
في تصريحاتٍ خاصة لـ(التقرير الاقتصادي)، ذكر السفير العراقي في موسكو عبد الكريم هاشم مصطفى أن أكثرَ من شركة روسية تمارس نشاطاتها في العراق في مجال الطاقة.
وأضاف أن مباحثات تُجرى بين وزارة الكهرباء العراقية وشركاتٍ روسية بهدف استجلاب عدد من الخبراء للعمل في محطات توليد الطاقة الكهربائية.
وفي المقابلة التالية التي أجراها معه مراسل إذاعة العراق الحر ميخائيل ألاندارنكو، تحدث السفير العراقي في روسيا عن اتفاقٍ مشترك لتفعيل أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين.
(المقابلة)
_ كان هذا السفير العراقي في موسكو عبد الكريم هاشم مصطفى متحدثاً لإذاعة العراق الحر _

--- فاصل ---

صادرات النفط وحماية خطوط الأنابيب العراقية
أكد الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد اعتمادَ العراق الآن بشكلٍ رئيسي على المنافذ الجنوبية لتصدير النفط بعد أن تسببت عمليات التخريب المتكررة في تعطيل خط الأنابيب الشمالي الذي يربط حقول كركوك بميناء جيهان التركي.
وأضافَ أن العراق خسر عائدات تُقدّر بأكثر من ملياريْ دولار في شهر أيلول الماضي نتيجةَ توقف الصادرات عبر هذا الخط.
وفيما يأتي نستمع إلى المقابلة التي أجراها معه مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد ليث أحمد.

(المقابلة مع مدير المكتب الإعلامي في وزارة النفط)

--- فاصل ---

رابطة الصحفيين الاقتصاديين في العراق
في تصريحاتٍ خاصة لـ(التقرير الاقتصادي)، ذكر رئيس (رابطة الصحفيين الاقتصاديين) في العراق قيس عيدان أنها تواصل نشاطاتها بهدف رصد وتشخيص ما يعانيه الاقتصاد العراقي من مشاكل في ظل التحولات المهمة التي تشهدها البلاد.
وفي المقابلة التالية التي أجراها معه مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد عماد جاسم، أجاب أولا عن سؤال يتعلق بأهداف الرابطة ومهامها.

(المقابلة مع رئيس رابطة الصحفيين الاقتصاديين في العراق)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG