روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 2 تشرين الثاني


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
ذكرت وكالات انباء ان أحد عشر شخصا قتلوا في بغداد منهم خمسة جنود وخمسة مدنيين وشرطي واحد في ثلاث هجمات منفصلة.
وفي بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات جاء ان قوات التحالف وجهت سلسلة من الضربات الجوية إلى منطقة حصيبة وما حولها ودمرت العديد من مخابي الإرهابيين وقتل في العملية واحد من قادة المتمردين في الاقل اسمه أبو عاصم وكان يقوم بتسهيل نشاطات المقاتلين الاجانب وتهريبهم والعمليات الانتحارية في حصيبة ومنطقة القائم وله اتصالات عبر الحدود مع سوريا. كما القي القبض على خلية كانت تحاول زرع عبوة ناسفة. جاء تنفيذ العملية اعتمادا على معلومات ادلى بها سكان المنطقة وعلى معلومات استخبارية، حسب ما ورد في البيان.
الجيش الأميركي قال أيضا ان اثنين من رجال المارينز قتلا عند تحطم مروحيتهما قرب الرمادي.
وفي بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان القوات العراقية والاميركية اعتقلت اثني عشر ارهابيا بعد هجوم بالقنابل ضد قوات التحالف في منطقة الرصافة وذلك خلال عملية مداهمة عثرت فيها أيضا على كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة.

في كركوك، قالت السلطات ان مفجرا انتحاريا فتيا فجر نفسه مما ادى إلى اصابة قائد في شرطة المدينة. لم يعرف عمر المفجر الانتحاري بالتحديد غير ان وكالات انباء ذكرت انه قد يكون في الثالثة عشرة من العمر. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
كركوك

في بعقوبة، وقعت انفجارات استهدفت اربعة مطاعم للوجبات السريعة في وسط المدينة غير انها لم تؤد إلى وقوع خسائر في الارواح. هذا الخبر وتفاصيل أخرى في التقرير التالي:
بعقوبة

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
البصرة

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
الموصل

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG