روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاثنين 31 تشرين الاول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى ما أعلنته القوات متعددة الجنسيات عن مقتل
أربعة جنود أميركيين من قوة مهام بغداد عندما تعرضت دوريتهم إلى هجوم بعبوة ناسفة في منطقة اليوسفية جنوب غربي بغداد. وأوضحَ البيان الذي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه الاثنين أن الحادث الذي وقع اليوم لا يزال قيدَ التحقيق.
فيما نقلت رويترز عن بيانٍ ثانٍ أن جنديين آخرين لقيا مصرعهما اليوم أيضاً بعد الساعة التاسعة صباحا بقليل قرب بَلَد على بعد ستين كيلومترا شمالي العاصمة العراقية.
من جهة أخرى، أُصيب خمسة عراقيين بجروح الاثنين في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق في منطقة الشعلة شمال بغداد حسبما أفاد مصدر من وزارة الداخلية العراقية.
ونقلت فرانس برس عن هذا المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن الحادث وقع عند الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي مضيفاً أن "السيارة لم يكن في داخلها انتحاري بل كانت متوقفة على جانب الطريق"، بحسب تعبيره.
--- فاصل ---
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن هجوما شنه مسلحون مجهولون على دورية للجيش العراقي في ناحية العظيم أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد الدورية بجروح. هذا فيما أبطلت القوات متعددة الجنسيات مفعولَ ثلاثَ عبوات ناسفة كانت مزروعة في مناطق متفرقة.
مزيد من التفاصيل في سياق الرسالة الصوتية التالية التي تتضمن أيضاً متابعات لمستجدات أمنية أخرى.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG