روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 21 تشرين الأول


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان احد كبار مساعدي ابو مصعب الزرقاوي والقائد العسكري لتنظيم القاعدة في العراق قتل خلال سلسلة من المداهمات التي نفذتها قوات التحالف غرب العراق في الخامس عشر من تشرين الاول الجاري.
البيان اضاف ان قوات التحالف قامت بتنفيذ المداهمات على الارهابيين وتم قتل ما لايقل عن 12 ارهابياً. وتعرف الارهابيون الذين اعتقلوا على احد الاشخاص الذي قتل وهو سعد علي فراس منذر الدليمي والمعروف بأسم أبو عبد الله. البيان اوضح ان سعد علي فراس كان معروفاً من قبل العديد من اعضاء تنظيم القاعدة البارزين في العراق ومن ضمنهم الزرقاوي وانه كان مسؤولاً عن التخطيط والتنفيذ لكل الهجمات الارهابية ضد القوات العراقية وقوات التحالف في الرمادي والفلوجة.
وجاء في بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات ان أحد جنود المارينز قتل في انفجار سيارة مفخخة في التاسع عشر من تشرين الاول عند القيام بعمليات قتالية في الكرابلة.
من جانب آخر، عثر على جثة محامي من المشاركين في الدفاع عن أحد المتهمين الذين مثلوا امام المحكمة العراقية المختصة يوم الاربعاء مع رئيس النظام المخلوع وذلك بعد اختطافه في وقت متأخر من يوم الخميس على يد حوالى عشرة مسلحين. اسم المحامي هو سعدون الجنابي. هذا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل:
الموصل

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
بعقوبة

وننتقل الآن إلى بابل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
بابل

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
البصرة

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني. شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG