روابط للدخول

النشاط الاستثماري واقتصاد السوق، الخصخصة واقتصاد السوق، حظر استيراد السيارات من موديل 2004 فما دون


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلة مع الخبير العراقي في الشؤون الاقتصادية الدولية الدكتور ماجد الصوري يتحدث فيها عن النشاط الاستثماري واقتصاد السوق وكيفية تطويره في العراق.
حلقة اليوم تتضمن أيضاً مقابلتين أخريين مع اثنين من الاقتصاديين العراقيين هما الدكتور رحمان حسن علي ورئيس رابطة منتجي وموزعي المنتجات النفطية أياد جواد حول مسألة الخصخصة واقتصاد السوق.
كما نستمع إلى متابعةٍ من عمان عن انعكاسات القرار العراقي الأخير بحظر دخول السيارات من موديل 2004 فما دون على المصدّرين الأردنيين الذين استوردوا هذه السيارات خصيصاً للسوق العراقية.
--- فاصل ---
النشاط الاستثماري واقتصاد السوق
في ورقةٍ عملٍ قدّمها أمام (غرفة تجارة بغداد) أخيراً، ناقشَ الخبير الدولي في الشؤون الاقتصادية الدكتور ماجد الصوري موضوع النشاط الاستثماري واقتصاد السوق وكيفية تطويره في العراق.
وفي حديثٍ لـ(التقرير الاقتصادي) على هامش الندوة، أكد الصوري، وهو أحد أعضاء مجلس إدارة مركز بغداد للبحوث الاقتصادية، أكد أهمية الأمن والاستقرار في جذب الاستثمارات إلى العراق.
وفي المقابلة التالية التي أجرتها معه مراسلتنا ظمياء حسين، تحدث عن شؤون اقتصادية أخرى بينها الإجراءات اللازمة لتنشيط القطاع الخاص.
(المقابلة مع الخبير الاقتصادي)
--- فاصل ---
الخصخصة واقتصاد السوق
فيما يشهد العراق تحولا نحو اقتصاد السوق، تستمر المناقشات التي تتركز على أحد أهم المواضيع المتعلقة بالتحول الاقتصادي ألا وهي الخصخصة.
وفيما يأتي نستمع إلى إعادة للمقابلتين التاليتين اللتين أجراهما مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد ليث أحمد ونتعرف فيهما على وجهات نظر اثنين من الاقتصاديين العراقيين هما الدكتور رحمان حسن علي ورئيس رابطة منتجي وموزعي المنتجات النفطية أياد جواد.
(رسالة بغداد الصوتية)
--- فاصل ---

حظر استيراد السيارات من موديل 2004 فما دون
ذكر مستثمرون وتجار في عمان أن القرار العراقي الأخير الذي يحظر دخول السيارات من موديل 2004 فما دون من شأنه أن يلحق أضرارا بمصالح المصدّرين الأردنيين الذين استوردوا هذه السيارات خصيصاً للسوق العراقية.
التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر في العاصمة الأردنية حازم مبيضين.
(رسالة عمان الصوتية)

--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG