روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 11 تشرين الاول


ميسون ابو الحب


الملف الامني:
مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
جاء في بيان صادر عن القوات متعددة الجنسيات ان جنودا من الفريق القتالي للواء الثاني ، فرقة مشاة البحريه الأمريكيه الثانيه، اكتشفوا للمرة الثالثه في غضون أسابيع مخبا مهما للأسلحه في الرمادي ، محافظة الأنبار.
البيان أضاف انه تم اكتشاف مخباين اضافيين في منطقة الرمادي خلال الأسابيع العديده الماضي واشار ايضا إلى ان عمليات الامس كان الغرض منها توفير المزيد من البيئة الامنة للاستفتاء الذي سيجري يوم الخامس عشر من تشرين الاول.

وجاء في بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان القوات العراقية والاميركية تواصل عملية بوابة النهر في مدن حديثة وحقلانية وبروانة.
البيان اضاف انه تم حاليا اعتقال 130 من الارهابيين المشتبه بهم وايضا اطلقت القوات الامريكية سراح اكثر من 70 معتقلا بعد ان تم استجوابهم . البيان اشار إلى ان هدف العملية هو الحد من قدرة القاعدة في العراق والحد من حملات القتل والتهديد التي يشنها المتمردون ضد المواطنين العراقيين.

من جانب آخر، أفادت وكالات الأنباء بان انفجار سيارتين مفخختين أدى إلى مقتل عشرات الاشخاص اليوم في العاصمة بغداد وفي مدينة تلعفر.
سيارة مفخخة انفجرت عند نقطة تفتيش تابعة للجيش غربي بغداد مما ادى إلى مقتل خمسة اشخاص وفقا لارقام اعلنتها وزارة الداخلية مضيفة ان غالبية الضحايا من الجنود.
الوكالات نقلت أيضا عن الشرطة العراقية قولها ان سيارة مفخخة تم تفجيرها بجهاز تحكم عن بعد في سوق مكتظة في تلعفر مما ادى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:

((الموصل))

وننتقل الآن إلى مدينة كركوك للاطلاع على الاوضاع الامنية فيها:
((كركوك))

وننتقل الآن إلى بابل في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
((بابل ))

وننتقل الآن إلى البصرة في متابعة الاوضاع الامنية فيها:
((البصرة))

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG