روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 10 تشرين الأول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلن مصدر في وزارة الداخلية الاثنين إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة على الأقل بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة ضد دوريتهم في حي الإعلام فيما أصيب ضابط في الشرطة بجروح في إطلاق نار من مسلحين مجهولين في منطقة راغبة خاتون.
فرانس برس نقلت عن المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه "أصيب ما لا يقل عن ثلاثة من عناصر الشرطة في تفجير انتحاري لسيارة مفخخة استهدف دوريتهم" موضحاً أن الهجوم الذي وقع في حي الإعلام أدى إلى تدمير سيارة الشرطة التي كانت متوقفة على رصيف أحد الطرق الرئيسية.
وأضاف المصدر ذاته أن المقدم محمد أثير مدحت أحد ضباط الشرطة أُصيب في هجوم شنه مسلحون مجهولون في منطقة راغبة خاتون شرقي مدينة بغداد صباح الاثنين.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية عراقية الاثنين مقتل أربعة جنود عراقيين بينهم ضابطان وإصابة عشرة آخرين من عناصر الجيش العراقي في هجومين منفصلين في منطقة كركوك فيما عثرت قوات الشرطة في بغداد على خمس جثث مجهولة الهوية.
--- فاصل ---
ومن بابل، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن مقر القنصلية الأميركية لمنطقة جنوب الوسط في مركز مدينة الحلة تعرّض لهجومٍ شنّه مسلحون مجهولون.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
وفي بعقوبة، استُهدف موكب مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هناك بانفجار عبوة ناسفة ما أدى إلى إلحاق أضرار في إحدى سيارات الحماية التي كانت ترافقه.
مزيد من التفاصيل عن هذا الحادث ومستجدات أمنية أخرى مع مراسلنا في بعقوبة.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
وفي جنوب البلاد، صرح مصدر أمني بأن قوات أميركية عاملة ضمن القوات متعددة الجنسيات في البصرة داهمت مقرا لقوات حماية المنشآت النفطية في منطقة الرميلة ليل الأحد واعتقلت خمسة وثلاثين من أفراد الحماية.
التفاصيل في سياق التقرير التالي الذي وافانا به مراسلنا في البصرة ويتضمن متابعات أمنية أخرى.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG