روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 9 تشرين الأول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى إعلان الجيش الأميركي في العراق الأحد انه تمكّن من قتل أحد عناصر تنظيم القاعدة من المقاتلين الأجانب البارزين كان يمثل نقطة اتصال رئيسية في إسناد العمليات المسلحة بين تنظيم القاعدة في العراق والعمليات في المنطقة الغربية لوادي نهر الفرات.
ونقلت رويترز عن البيان الذي أصدره الجيش الأميركي أن "قوات التحالف تمكنت السبت من قتل أحد العناصر المعروفة في تنظيم القاعدة في العراق غرب مدينة الفلوجة قبل أن يتمكن من تفجير نفسه بحزام كان يلفه حول جسمه"، بحسب تعبيره.
وأضاف البيان أن القتيل واسمه أبو سرمد كان مسؤولا عن تسهيل عملية "نقل وإسكان المقاتلين الأجانب والانتحاريين الذين استطاعوا التسلل إلى العراق من سوريا". كما "كان يتلقى التوجيهات والدعم من قبل مموّلين متشددين من السعودية ومن المعتقد انه كان يمثل الحلقة الرئيسية لإسناد العمليات الإرهابية بين تنظيم القاعدة في العراق وبين المقاتلين في المنطقة الغربية لوادي نهر الفرات"، بحسب تعبيره.
هذا وأشار البيان إلى أن قوات التحالف تمكنت أيضاً من اعتقال ثمانية أشخاص آخرين أثناء العملية.
--- فاصل ---
وفي جنوب البلاد، صرح مصدر أمني بأن سيارة انفجرت قرب إحدى المدارس الابتدائية في البصرة صباح الأحد ما أدى إلى مقتل إحدى المعلمات وطفلها البالغ من العمر ست سنوات.
وقد وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بمزيد من التفاصيل في سياق التقرير التالي الذي يتضمن متابعات أمنية أخرى.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، وفي بابل، أُعلن أن عملية دهم نفذتها الشرطة أسفرت عن اعتقال اثنين من قياديي العصابات.
مزيد من التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر.
(رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG