روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 8 تشرين الأول


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
اعلن الجيش الاميركي في بيان يوم السبت انتهاء عملية "القبضة الحديد" التي نفذها في محافظة الانبار خلال الايام الستة الماضية. وقال البيان ان خمسين مسلحا قُتلوا خلال العملية التي تهدف الى استئصال عناصر تنظيم "القاعدة" في وادي نهر الفرات. في غضون ذلك تواصل القوات الاميركية عملية "بوابة النهر" التي يشارك فيها نحو الفين وخمسمئة جندي اميركي وثلاثمئة وخمسين من القوات العراقية في المنطقة نفسها. وفي بغداد انفجرت عبوة ناسفة اثناء مرور دورية اميركية في منطقة ابو غريب. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر الشرطة ان الانفجار لم يُسفر عن وقوع اصابات.

وفي البصرة اعتقلت القوات البريطانية مسؤول احد التنظيمات السياسية فيما سقطت صواريخ على مقر قيادة الشرطة في مدينة البصرة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي:
(تقرير)

وفي محافظة بابل توفي اربعة من المصابين في حادث الانفجار الذي وقع في جامع ابن النما في الحلة يوم الخميس الماضي متأثرين بجراحهم ليرتفع عدد القتلى الى تسعة وعشرين شخصا. تفاصيل الوضع الأمني بالمحافظة في الرسالة الصوتية التالية:
(تقرير)

وفي ديالى قُتل ثلاثة فلاحين في منطقة بهرز فيما فُرض حظر التجوال في مدينة بعقوبة التي بدت مقفرة. التفاصيل في التقرير التالي:
(تقرير)

على صلة

XS
SM
MD
LG