روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 7 تشرين الأول


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.

تتواصل عمليتان عسكريتان تهدفان إلى القضاء على المتمردين في غربي العراق. عملية القبضة الحديدية دخلت يومها السابع بمشاركة ألف من رجال المارينز في محافظة الانبار قرب الحدود السورية. وقال الجيش الأميركي ان عشرين من الإرهابيين قتلوا في الحصيبة يوم الاربعاء الماضي.
الجيش الأميركي أضاف ان العملية العسكرية الثانية في الانبار وهي عملية بوابة النهر أدت إلى وضع اليد على عشر عبوات ناسفة منذ بدئها يوم الثلاثاء الماضي. يشارك في هذه العملية ألفان وخمسمائة جندي أميركي وثلاثمائة وخمسون من قوات الأمن العراقية.
وجاء في بيان صدر عن الجيش الأميركي ان ستة من رجال المارينز قتلوا اربعة منهم بعد انفجار قرب الفلوجة واثنان قرب الحدود السورية.
الشرطة العراقية قالت من جانبها انه تم العثور على 22 جثة في واسط قرب الحدود الايرانية.
وجاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان جنود قوة مهام بغداد عثروا في الثامن والعشرين من ايلول على مخبأ جديد للاسلحة يحتوي على صواريخ وهاونات وقذائف آر بي جي ومواد تستخدم غالبا في صنع العبوات الناسفة، حسب ما ورد في البيان.
وجاء في بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان القوات متعددة الجنسيات قتلت إثنين من المقاتلين الاجانب واعتقلت إثنين آخرين خلال عملية دهم في الكرابلة بتاريخ السادس من ايلول.
في جنوب العراق قال الجيش البريطاني ان القوات البريطانية شنت مداهمات خلال الليل في مدينة البصرة واعتقلت اثني عشر شخصا من المشتبه في تورطهم في هجمات ضد القوات البريطانية.

وننتقل الآن إلى البصرة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
البصرة

وننتقل الآن إلى الناصرية في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
الناصرية

وننتقل الآن إلى بعقوبة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
بعقوبة

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG