روابط للدخول

وجهات نظر اقتصادية في مسألة الخصخصة، مساهمة البرازيل في برامج إعادة إعمار العراق، استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين دمشق وبغداد


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، ونتعرف فيها على وجهات نظر اثنين من الاقتصاديين العراقيين في مسألة الخصخصة التي ما زالت تستأثر باهتمام الخبراء والصناعيين والمستثمرين وغيرهم في الوقت الذي يشهد العراق تحولا نحو اقتصاد السوق.
حلقة اليوم تتضمن أيضاً تقريرين صوتيين أحدهما من عمان عن معرض الشركات البرازيلية المساهمة في برامج إعادة إعمار العراق والثاني عن موضوع استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين بغداد ودمشق وأهميته بالنسبة لتطوير التعاون الثنائي بين العراق وسوريا.
--- فاصل ---
وجهات نظر اقتصادية في مسألة الخصخصة
فيما يشهد العراق تحولا نحو اقتصاد السوق، تستمر المناقشات التي تتركز على أحد أهم المواضيع المتعلقة بالتحول الاقتصادي ألا وهي الخصخصة.
وفي المقابلتين التاليتين اللتين أجراهما مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد ليث أحمد، نتعرف على وجهات نظر اثنين من الاقتصاديين العراقيين هما الدكتور رحمان حسن علي ورئيس رابطة منتجي وموزعي المنتجات النفطية أياد جواد.
(رسالة بغداد الصوتية)
--- فاصل ---
مساهمة البرازيل في برامج إعادة إعمار العراق
على مدى ثلاثة أيام، استضافت العاصمة الأردنية أخيراً (معرض البرازيل في إعادة بناء العراق 2005) الذي شاركت فيه أكثر من مائة شركة برازيلية من مختلف القطاعات.
مراسلة إذاعة العراق الحر في عمان فائقة رسول سرحان زارت أجنحة المعرض ووافتنا بالتقرير الصوتي التالي الذي يتضمن مقابلتين أجرتهما مع الملحق التجاري العراقي في الأردن ورئيس غرفة التجارة والصناعة العراقية-البرازيلية.
(رسالة عمان الصوتية)

--- فاصل ---
استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين دمشق وبغداد
أُعلن في دمشق عن استئناف الخطوط الجوية السورية رحلاتها الجوية المباشرة إلى العاصمة العراقية ابتداء من الثامن من تشرين الأول وبمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً.
مراسلنا في العاصمة السورية جانبلات شكاي تابع هذا الموضوع وأعد التقرير الصوتي التالي عن أهميته بالنسبة للتعاون الثنائي بين البلدين.
(رسالة دمشق الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG