روابط للدخول

الملف الأمني


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم في ملف العراق الامني.
جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان فرقة المارينز الثانية اطلقت عملية بوابة النهر في مدن حديثة والحقلانية وبروانة بتاريخ 4 من تشرين اول وذلك بمشاركة حوالى 2500 جندي من المارينز والبحارة وجنود من الجيش العراقي في العملية التي تعتبر اكبر عملية في محافظة الانبار هذه السنة.
الهدف من العملية وكما جاء في البيان، هو حرمان القاعدة من المقدرة على العمل في ثلاث مدن في حوض الفرات وتحرير السكان المدنيين من حملات القتل والترويع التي يقوم بها الارهابيون ضد الأبرياء من النساء والاطفال والرجال.

لاحظت القوات المتعددة الجنسيات والقوات العراقية المتواجدة غرب الانبار، وحسب ما جاء في البيان، وجود زيادة في اعمال العنف لجماعة القاعدة في حديثة. في الربيع الماضي قام الارهابيون بمهاجمة مستشفى حديثة العام وهي الاكبر غرب الانبار بواسطة سيارة مفخخة وتم تدمير اكثر من نصف المبنى بواسطة المتفجرات ونتيجة الحريق الذي حدث جراء الانفجار. الارهابيون قاموا ايضا بأنشاء مواقع محصنة لاطلاق النار داخل المستشفى واستخدموا المرضى والكادر الطبي كدروع بشرية خلال مهاجمتهم لجنود المارينز من داخل المستشفى ثم انسحبوا بسبب الهجوم المضاد لقوات المارينز، وكما ورد في البيان الصادر عن القوات متعددة الجنسيات.

والان هذه متابعات للاوضاع الامنية في عدد من مدن العراق ونبدأ بمدينة الموصل:
الموصل

من الموصل ننتقل إلى كركوك للاطلاع على الاوضاع الامنية فيها:
كركوك

ومن كركوك ننتقل إلى بعقوبة للاطلاع على الاوضاع الامنية فيها:
بعقوبة

وننتقل الآن إلى كربلاء للاطلاع على الاوضاع الامنية فيها:
كربلاء

وأخيرا ننتقل إلى البصرة للاطلاع على الاوضاع الامنية فيها:
البصرة

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG