روابط للدخول

رئيس هيئة أركان الحرب الأوكرانية يعلن أن القوات الأوكرانية ستغادر العراق قبل نهاية العام الجاري


مراسل إذاعة العراق ميخائيل ألاندارينکو

عقد رئيس هيئة اركان الحرب الاوكرانية الجنرال (سيرهي كيريتشينكو) مؤتمرا صحفيا في كييف اليوم الثلاثاء صرح اثناءه بان بلده سيسحب قواته من العراق قبل حلول العام المقبل.

(من المخطط ان تنسحب القوات الاوكرانية من العراق قبل نهاية هذا العام، وسيبتدئ الانسحاب في تشرين الثاني المقبل حتى يكتمل في كانون الاول).

كما اتصلنا هاتفيا بالناطق باسم وزارة الدفاع الاوكرانية (اندري ليسينكو) الذي وافانا بمزيد من التفاصيل عن الانسحاب الاوكراني من العراق.

(لقد وافقت كافة الاطراف المعنية، بما فيها قيادة القوة المتعددة الجنسيات وقيادة القوات العراقية، على خطة الانسحاب الاوكراني من العراق. وووفقا بما كان الرئيس الاوكراني (فيكتور يوشينكو) اعلن في وقت سابق فان الجنود الاوكرانيين سيغادرون العراق بشكل نهائي قبل نهاية العام الجاري. الجنود الاوكرانيون في العراق الذين يبلغ عددهم 800 شخص يجرون دورات تدريبية للقوات العراقية وكذلك يشاركون في عمليات انسانية).

واشاد بالناطق باسم وزارة الدفاع الاوكرانية بالعلاقات بين الجنود الاوكرانيين والمدنيين العراقيين.

(هذه العلاقات ودية لان الجنود الاوكرانيين كانوا دائما يساعدون السكان العراقيين. ولم تسجّل اية خلافات بين الطرفين. كما كان بعض العراقيين يساعدون الاوكرانيين في العراق عبر تقديم معلومات ذات قيمة عملياتية).

على صلة

XS
SM
MD
LG