روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد 25 أيلول


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلنت الشرطة أن سيارة ملغمة انفجرت في هجوم انتحاري في منطقة بغداد الجديدة الأحد ما أسفر عن مقتل 13 من أفراد الشرطة الخاصة. ولم تتوفر تفصيلات أخرى حتى ساعة إعداد التقرير.
في العاصمة العراقية أيضاً، أعلن مصدر في وزارة الداخلية اليوم مقتل عشرة من أفراد (جيش المهدي) في اشتباكات مع القوات الأميركية ليل السبت الأحد في مدينة الصدر.
ونقلت فرانس برس عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن عشرة من أفراد (جيش المهدي) قتلوا في اشتباكات وقعت عندما كانت القوات الأميركية تحاول اعتقال عدد من عناصر (جيش المهدي). وأضاف أن الاشتباكات وقعت في حي 75 وحي 76 الواقعين عند الأطراف الشرقية من مدينة الصدر.
هذا فيما قال مصدر في وزارة الدفاع العراقية إن الاشتباكات وقعت في ساعات الصباح الأولى "وأدت إلى مقتل ثمانية فقط من عناصر (جيش المهدي) وجرح خمسة آخرين"، بحسب تعبيره.
من جهته، ذكر الجيش الأميركي في اتصال هاتفي مع فرانس برس أن "اشتباكات وقعت في ساعات الصباح الأولى عندما كان الجيش الأميركي والقوات العراقية يقومان بعملية عسكرية في مدينة الصدر تعرضا خلالها لإطلاق نار من مجهولين"، بحسب ما نقل عنه.
فيما صرح مسؤول إعلامي في تيار الصدر من المدينة بأن "عددا من العجلات المدرعة الأميركية وصل عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الأحد إلى مدينة الصدر حيث قام الجنود بالتجول وإطلاق الرصاص بشكل عشوائي" مضيفاً أن إطلاق النار أدى إلى سقوط "أربعة قتلى وعشرة جرحى"، بحسب تعبيره.
--- فاصل ---
وفي حوادث أمنية أخرى، أفادت رويترز نقلا عن الشرطة بأنه تم العثور على جثث أربعة عراقيين معصوبة الأعين ومقيّدة بحي الشعلة في بغداد. وقالت الشرطة إن الضحايا قتلوا برصاصة واحدة في الرأس.
كما ذكرت الشرطة أن مسلحين قتلوا صاحب متجر لبيع الألبان أثناء توجهه إلى مسجد في غرب بغداد. ولم يُعرف الدافع لقتل الرجل.
أما في الضلوعية فقد ذكر الجيش الأميركي أن أحد المسلحين الذين
قتلهم هناك يوم الجمعة الماضي هو جبار عطية عضو مجلس المدينة.
--- فاصل ---
وفي الحلة، فجّر مهاجم كان يقود دراجة نفسه اليوم الأحد في سوق مزدحمة ما أدى إلى مقتلِ اثنين من المدنيين على الأقل وإصابةِ ثلاثة وسبعين آخرين بجروح.
التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر.
(رسالة الحلة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن انفجارات قوية لقذائف هاون مجهولة المصدر سُمعت صباح الأحد في شرق المدينة، وانفجرت عبوة ناسفة كانت تستهدف دورية للقوات متعددة الجنسيات إضافةً إلى اغتيال ضابط برتبة عميد في الجيش العراقي السابق.
تفاصيل هذه المستجدات الأمنية وأخرى غيرها في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG