روابط للدخول

روسيا ترسل مساعدة إنسانية إلى العراق يزيد مقدارها على مليون يورو


مراسل إذاعة العراق ميخائيل ألاندارينکو

تقدّر قيمة الدفعة الاخيرة التي ارسلتها وزارة الطوارئ الروسية الى العراق، تقدر قيمتها 1,2 مليون يورو. افادت بذلك وكالة (ايتار – تاس) للانباء اليوم، نقلا عن مدير قسم التعاون الدولي في الوزارة (يوري براجنيكوف).

اجرينا حوارا هاتفيا بالناطق باسم وزارة الطوارئ الروسية (فيكتور بيلتسوف) ليعطينا مزيدا من التفاصيل عن هذه الدفعة للمساعدة الانسانية والتعاون بين روسيا والعراق في المجال الانساني.

(ارسلت وزارة الطوارئ الروسية ثلاث طائرات محمّلة بمساعدات انسانية الى كردستان العراق في فترة ما بين الـ13 والـ19 من الشهر الجاري. وقد اجريت هذه العملية التنسيق مع شركة (سيمنس) الالمانية. وكان قسم التعاون الدولي في وزارة الطوارئ الروسية يتعاون مع السلطات العراقية بشكل وثيق اثناء تنفيذ هذه العملية).

واذ سئل عن حجم التعاون بين وزارة الطوارئ الروسية والجانب العراقي قال (فيكتور بيلتسوف) ان الوزارة تنهمك بشكل نشيط في تنفيذ مشاريع مشتركة مع العراق.

(تجري وزارة الطوارئ الروسية عمليات انسانية في العراق. يذكر ان الوزارة ارسلت دفعة من المساعدات في كانون الاول الماضي التي كانت تتضمن، بين بضائع اخرى، كتبا لجامعة بغداد. وتقدّر قيمة المساعدات الانسانية التي قدمتها روسيا الى العراق في السنوات العشر الماضية بـ10 ملايين دولار).

على صلة

XS
SM
MD
LG