روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
هز انفجار وسط بغداد وشوهد الدخان يتصاعد بكثافة قرب فندق السدير الذي يستخدمه الاجانب وخاصة من العاملين في مجال الأمن واعادة الاعمار.
وفي جنوب بغداد عثرت الشرطة على اربع عشرة جثة قرب مدينة المحمودية. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن الملازم عدنان عبد الله من شرطة المحمودية ان الضحايا كلهم بملابس مدنية ولم تكن معهم اوراق ثبوتية. واضاف ان جميع الضحايا قُتلوا باطلاق النار عليهم.

وفي البصرة قُتل واصيب عشرات الاشخاص في انفجار سيارة مفخخة امام مطعم شعبي وسط المدينة. تفاصيل الانفجار في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة بابل القت قوى الأمن القبض على مطلوبين بينهم شخص متهم بعمليات خطف وقتل وذبح. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

ومن بابل الى محافظة ديالى حيث انفجرت سيارة مفخخة في مدينة الخالص واسفر انفجارها عن مقتل طفل واصابة آخرين. وفي بلدروز اندلع حريق في انبوب النفط نتيجة انفجار عبوة ناسفة. حول الوضع الأمني في ديالى وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

وفي محافظة نينوى واصلت القوات العراقية والمتعددة الجنسيات عملياتها في تلعفر حيث أُعلن يوم الخميس عن القاء القبض على مئتي شخص يُشتبه بأنهم من المسلحين. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مصدر في الجيش العراقي ان مئة وخمسين من الذين أُعتقلوا يوم الاربعاء هم عرب من سوريا والسودان واليمن والاردن. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

بهذا نصل واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG