روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 7 أيلول


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
أهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.

اصدرت القوات متعددة الجنسيات بيانا ذكرت فيه ان جنديا قتل أثناء تأدية الواجب عندما اصطدمت مركبته بعبوة ناسفة في الخامس من ايلول. وقع الحادث خلال عمليات قتالية في الرمادي كما جاء في البيان.
وفي بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات جاء ان جنديا من قوة مهام الحرية توفي عندما تعرض لانفجار عبوة ناسفة في تلعفر بتاريخ الخامس من ايلول.
بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات قال ان جنديين من قوة مهام بغداد قتلا عندما انقلبت مركبتهم بعد الاصطدام بعبوة ناسفة في السادس من ايلول وسط بغداد. البيان أضاف ان جنديين آخرين جرحا في الهجوم الارهابي.

وجاء في بيان صدر أيضا عن القوات متعددة الجنسيات ان عملية تطويق وبحث قام بها جنود عراقيون واميركيون في غربي بغداد ادت إلى اكتشاف سيارة مفخخة في صباح السادس من ايلول. البيان أضاف ان العملية كانت مخصصة لاعتقال قادة خلايا ارهابية واعضاء وممولين للارهاب. البيان أضاف انه تم أيضا اعتقال ثلاثة ارهابيين مشتبه بهم. لاحقا وفي اطار العملية نفسها، تم اعتقال ارهابي معروف آخر كما تم العثور على مواد يمكن استخدامها في صنع العبوات الناسفة وعلى مركبة تحتوي على قذائف مدفعية ومواد متفجرة كما تم العثور على شخصين كانا يختبئان قرب المكان وتم اعتقالهم لغرض التحقيق معهم. بعد ذلك حضر فريق متفجرات أميركي وقام بتفجير السيارة المفخخة، حسب ما ورد في بيان القوات متعددة الجنسيات.

اما الآن فننتقل إلى البصرة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
((البصرة))

وننتقل الآن إلى بعقوبة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
((بعقوبة))
وننتقل الآن إلى الموصل لنتابع الاوضاع الامنية في المدينة:
((الموصل))
مستمعي الكرام بهذا ينتهي ملف العراق الامني. شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG