روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء أ يلول


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
جاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان قوات التحالف قامت في 6 ايلول وفي الساعة الثانية عشرة وخمس وثلاثين دقيقة بشن غارات جوية محدودة على عدد من الجسور الصغيرة التي يستعملها الارهابيون لمرور المقاتلين الاجانب ونقل المعدات على وادي نهر الفرات مروراً الى المدن العراقية الكبيرة .
وكان الهدفان الرئيسان عبارة عن جسرين تقليدييين مهيئين لعبور السيارات الخفيفة ويقعان في المنطقة الغربية من محافظة الانبار بالقرب من منطقة الكرابلة .وكان الغرض من هذه الضربات الجوية منع الارهابيين من منظمة القاعدة في العراق من استعمال هذه المنشآت لمرور السيارات للقيام بهجمات في محافظة الانبار.
وكانت الذخيرة المستعملة في هذه الضربات مصممة لاحداث ثغرات في الجسور مما يجعلها غير صالحة للاستعمال دون تدميرها . وقد استطاعت قوات المارينز جعل الجسور غير صالحة باستعمال القنابل الخارقة المليئة بالكونكريت . وتقول التقارير الاولية ان الضربات الجوية كانت ناجحة . وقد نفذت الغارات في وقت معين وبطريقة معينة لتقليل الخسائر، كما جاء في البيان .

وجاء في بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات ان افرادا من القوة المتعددة الجنسيات اعتقلوا 3 مقاتلين اجانب وقتلوا 2 اخرين خلال عملية دهم على مخبأ لهم في منطقة الكرابلة بتاريخ 6 ايلول.
عند الوصول الى المكان اشتبكت القوات المتعددة الجنسيات مع المقاتلين الذين يسكنون في المكان. وقامت القوات المتعددة الجنسيات بالرد على مصدر النار واصيب جندي واحد من قوات التحالف.
بعد اخلاء الجريح الى مستشفى في المنطقة قامت القوات المتعددة الجنسيات بطلب الدعم الجوي ودمرت المخبأ الذي كان يستخدم كمركز للعمليات.

من جانب آخر، قتل جنديان عراقيان واصيب خمسة آخرون اليوم عندما اصطدمت عربتهم بعبوة ناسفة في الخالدية.
هذا وجاء في بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات ان جنودا من قوة مهام الحرية في تكريت اعتقلوا ستة ارهابيين يشتبه في انهم نفذوا هجوما بالهاون ضد احدى قواعد الائتلاف قرب بلد صباح يوم الخامس من ايلول. البيان أضاف ان أحد عشر ارهابيا قتلوا عندما قامت القوة بالرد على الهجوم كما اعتقل اربعة من الإرهابيين جرحوا اثناء القيام بالهجوم المضاد.

بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات ذكر ان الجنود عثروا على مخبأ لصنع العبوات الناسفة شمال قاعدة كالسو بتاريخ الرابع من ايلول وتمت مصادرة المواد وتدميرها لاحقا.

وفي بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات جاء ان القوات متعددة الجنسيات قامت بمداهمة أحد اماكن الإرهابيين المشتبه بهم في الحلة بتاريخ التاسع والعشرين من آب والقت القبض على أحد الإرهابيين الرئيسيين في الفلوجة. البيان أضاف ان اياد عدنان الذي يعرف أيضا بابو احمد اعترف بانه ارهابي ومساعد اساسي للارهابي عبد الله الجنابي وهو امير مجلس الشورى في الفلوجة. ويعرف الجنابي بانه يقوم بتسهيل قدوم المقاتلين الاجانب.

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها.
في الموصل قتل متمردون مقاتلين كرديين بينما اعتقلت القوات العراقية ثلاثة عشر مشتبها بهم في مداهمات على عدد من احياء الموصل، حسب ما ذكرت وكالات الأنباء.
وجاء في بيان صادر عن القوات متعددة الجنسيات ان قوات مهام الحرية تمكنت من القاء القبض على 11 ارهابيا خلال عدد من العمليات التي قامت بها في شمال العراق.
وفي تلعفر تمكنت القوات ، بعد أن تعرضت لأطلاق نار، من قتل ثلاثة ارهابيين.

مراسلنا في الموصل افادنا بوقوع اشتباكات بين القوات العراقية ومتعددة الجنسيات من جهة ومجموعات مسلحة من جهة أخرى. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
((تقرير الموصل))

وننتقل الآن إلى البصرة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:

((البصرة))

وننتقل الآن إلى بعقوبة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:

((بعقوبة))

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الأمني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG