روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) لنتعرف على العوامل التي ساعدت على زيادة عدد المنحرفين من الأحداث في العراق ..ثم نكمل رحلتنا مع معاناة الشباب ممن امتهنوا الفن وبالتحديد العزف على الألات الموسيقية..

((تقرير خمائل محسن))

سيداتي وسادتي..نتيجة للظروف الأمنية والأجتماعية المتردية، كثرت حوادث الجرائم من سرقة وقتل بين الأحداث، الذين تتراوح اعمارهم بين العشر سنوات والعشرين سنة..في سجن الأصلاحية للأحداث يستقبلون المحكوم عليه بالكثير من الصبر، في محاولة لأصلاحه وجعله فردا نافعا للمجتمع..(رافدة الجبوري) باحثة اجتماعية ومسؤولة سجن أصلاحية الأحداث، حدثت مراسلتنا (خمائل محسن) عن طبيعة عملها وكيفية التعامل مع هؤلاء الأحداث..

((تقرير عماد جاسم))

مازال المجتمع ينظر ببعض السخرية للشاب الذي يحمل العود او الكيتار او اي آلة موسيقية.. وهو يقضي وقته بين قاعة تمرين ومعهد تعليم ومسرح يزاول فيه نشاطه المحبب..حاول مراسلنا (عماد جاسم) ونحن معه، ان نكون قريبين من هموم بعض الشباب الموسيقيين، وهم يواجهون الأنتقادات المستمرة من الشارع والأقارب واحيانا الأهل..نزور اليوم اماكن تواجد هؤلاء الشباب في احدى قاعات للتمارين،و لنستمع الى (جمال كريم) و(عامر مجيد) ورفيقهم العازف(هاني سعد) من فرقة العراق الجديد، يتحدث اولا عن نظرة المجتمع بالنسبة للموسيقيين..

..وفي الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG