روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 31 آي


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.

قالت وزارة الداخلية العراقية اليوم ان عدد القتلى في حادث التدافع في بغداد وصل إلى عدة مئات من الاشخاص اغلبهم من النساء والاطفال. وقع حادث التدافع خلال توجه مجاميع كبيرة للاحتفال بمناسبة دينية. القوات متعددة الجنسيات اصدرت من جانبها بيانا جاء فيه ان طاقم مروحية تابع لقوة مهام بغداد لاحظ ارهابيين يقومون باطلاق قذائف هاون وصواريخ سقطت قرب الصحن الكاظمي حوالى الساعة الثامنة من صباح اليوم الاربعاء. البيان أضاف ان عدة انفجارات حدثت قرب الصحن وسقط العديد من الضحايا المدنيين فقام طاقم الهليكوبتر باطلاق النار على المهاجمين كما هرعت الوحدات البرية إلى المنطقة للمساعدة في تعقب الإرهابيين، كما جاء في البيان.

في بيان آخر اصدرته القوات متعددة الجنسيات ان العمليات الامنية التي قامت بها القوات بالقرب من مدينة هيت ادت إلى اعتقال خمسة ارهابيين خلال اسبوعين من الشهر الجاري. البيان أضاف ان معلومات استخبارية ومعلومات ادلى بها المواطنون العراقيون قادت القوات متعددة الجنسيات إلى اماكن في مدينتي بغداد وهيت وحولهما والى اعتقال بعض المشتبه بهم.

في بيان آخر صدر عن القوات متعددة الجنسيات جاء ان قوات التحالف قامت بتدمير ثلاثة مخابئ للارهابيين باستخدام القنابل الموجهة بدقة وذلك في صباح الثلاثين من آب. البيان أضاف ان اربعة قنابل تم اسقاطها لتدمير بيت يسكنه ارهابيون خارج مدينة حصيبة غربي بغداد. كما تم اسقاط قنبلتين على منزل ثاني في حصيبة يسكنه ارهابي معروف يدعى أبو اسلام. البيان قال ان أبو اسلام قتل في الهجوم إضافة إلى ارهابيين مشتبه بهم. البيان أضاف بالقول ان عددا من اتباع أبو اسلام فروا من منزله في حصيبة وتوجهوا إلى مكان يبعد ستة كيلومترات باتجاه الجنوب الشرقي للوصول إلى مخبأ آخر في مدينة الكرابلة.
بيان القوات متعددة الجنسيات قال أيضا انه تم شن هجوم آخر على منزل في الكرابلة باستخدام اثنتين من القنابل الموجهة بدقة وقتل في الهجوم عدد من الإرهابيين حسب ما جاء في البيان.

وننتقل الآن إلى بعقوبة حيث وافانا مراسلنا برسالة صوتية تحوي عددا من الاحداث الامنية التي وقعت في محافظة ديالى:

((بعقوبة))

أما الآن فننتقل إلى مدينة كركوك لنطلع على الاوضاع الامنية فيها:

((كركوك))

مستمعي الكرام ما زلتم مع ملف العراق الامني.
في الناصرية، تم إلقاء القبض على ارهابيين كما جاء في التقرير التالي الذي يحوي تفاصيل أخرى:

((الناصرية))

جاء في بيان اصدرته القوات متعددة الجنسيات ان مروحية اميركية قامت بهبوط اضطراري قرب تلعفر بعد تعرضها لنيران معادية بتاريخ التاسع والعشرين من آب وان الحادث ادى إلى مقتل جندي من قوة مهام الحرية وجرح آخر. من الموصل أفادنا مراسلنا بمقتل عدد من الاشخاص إضافة إلى حوادث امنية أخرى كما وردت في الرسالة الصوتية التالية:
الموصل

مستمعي الكرام إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني.

على صلة

XS
SM
MD
LG