روابط للدخول

الملف الأمني


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم في ملف العراق الامني.
قتل جندي امريكي بتاريخ 21 من اب في الدوار عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب مركبته وقتل جنديان امريكيان عندما انقلبت مركبتهم اثناء قيامهم بدورية في تلعفر حوالي الساعة 11 ليلاً بتاريخ 21 اب حسب بيانين للقوات متعددة الجنسيات.

في الموصل وقع عدد من الاحداث الامنية تفاصيلها في الرسالة الصوتية التالية:
الموصل

وكالة رويترز للانباء ذكرت ان عشرة عراقيين قتلوا في الطارمية على يد مسلحين ثمانية منهم من رجال الشرطة حسب قول مصادر في الشرطة والمستشفى.
في بغداد، وحسب الوكالة، عثرت الشرطة على اربع جثث حسب قول مصدر في وزارة الداخلية اثنتان على الطريق السريع والاثنتان الأخريان داخل منزل في طور البناء ولم يتم تحديد هوية القتلى.
في كركوك اغتال مسلحون مسؤولا في قسم مكافحة الارهاب في الامن وهو الكابتن ابراهيم سعيد وزوجته، حسب قول مصادر في الشرطة. في كركوك ايضا جرح ثلاثة رجال شرطة عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب دورية حسب قول كابتن الشرطة احمد عبد الله وكما نقلت وكالة رويترز للانباء.
تفاصيل اخرى في التقرير التالي:
كركوك

ما زلتم مع ملف العراق الامني.
في سامراء قتل رجل شرطة عندما اطلق متمردون النار على عربته، حسب قول مصادر في الشرطة، حسب ما نقلت وكالة رويترز للانباء.
الوكالة نقلت ايضا عن الجيش الاميركي نفيه في رسالة الكترونية ارسلها إلى الوكالة ان يكون الجيش الاميركي قد قصف حفلا للزواج في مدينة هيت يوم الجمعة. جاء في الرد " لم نلق أي قنبلة يوم الجمعة من طائرة على الانبار ". هذا وكان مسؤولون في مستشفى المدينة قد قالوا يوم الجمعة ان شخصا قتل وجرح ستة عشر شخصا آخر في غارة جوية على عرس.
في البصرة، ذكرت الأنباء ان عبوة ناسفة انفجرت يوم الاحد وأدت إلى اصابة جندي بريطاني حسب ما نقلت وكالة اسوشيتيد بريس عن مصادر في الشرطة.
تفاصيل أخرى من مراسلنا في البصرة:
البصرة

اما الآن فننتقل إلى بعقوبة في متابعة للحوادث الامنية التي وقعت فيها:
بعقوبة

إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا للمتابعة.

على صلة

XS
SM
MD
LG