روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد 7 اب


حسين سعيد

مستمعينا الكرام اجدد لكم التحية وادعوكم الى هذا الاستعراض لأهم الاحداث الامنية ليوم الاحد:
في بغداد قتل مسلحون اثنين من موظفي وزارة النفط وأصابوا اثنين اخرين بجروح عندما فتحوا النار على سيارتهم في بغداد الجديدة
كما فتح مسلحون في منطقة السيدية النار على ثلاثة جنود عراقيين فاردوهم في الحال.
ونقلت تقارير عن مصادر في الشرطة العراقية إن خمسة على الاقل قتلوا وأصيب خمسة عشر آخرون نتيجة هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على احد مراكز الشرطة في تكريت، عندما كان غاصا بشبان كانوا يقدمون طلبات التطوع الى سلك الشرطة.
وفي السماوه أطلقت الشرطة النار على حشد من المحتجين كانوا يطالبون باستقالة رئيس بلدية المدينة ونقلت التقارير عن شهود إن شخصا واحدا قتل وأصيب سبعة بجروح.
الى ذلك اعلنت القوة متعدة الجنسيات القاء القبض على 6 من المشتبه بهم في الموصل وعثرت لديهم في احد مخابيء الارهابيين في المدينة على رسالة موجهة الى ابو مصعب الزرقاوي، يشكو كاتبها ابو زياد وهو ارهابي يعمل خارج منطقة الموصل من القيادة الضعيفة وسوء معاملة المقاتلين الاجانب .
وقال ابو زياد في رسالته الموجهة الى الزرقاوي ان الامراء في الموصل غير اكفاء وان الهجمات تفتقر الى التنوع وان الهجمات الانتحارية تركز على الكم وليس على النوع، وان اعضاء الشبكة لا يطيعون الاوامر وان التعاون قليل بين الامراء وان (اموال المسلمين) يجري تبذيرها على امور تافهة وان هناك الكثير من التجاوزات الامنية وان المعلومات التي يتم ايصالها الى الشيخ غير دقيقة ومشوهة وان المقاتلين الاجانب يعانون من اوضاع مزرية وهي قلة الراتب و مشكلة السكن والتهميش وتحمل الرسالة تاريخ السابع والعشرين من تموز الماضي.
المزيد عن الاحداث الامنية في محافظة نينوى من احمد سعيد في الموصل:
(رسالة صوتية)
في بعقوبة جرح ثلاثة من افراد دورية امنية عراقية بنيران مسلحين مجهولين سالم حسين وتفاصيل الوضع الامني في محافظة ديالى:
(رسالة صوتية)
في الحلة انفجار عبوة ناسفة على خط لسكة الحديد اثناء مرور قطار في المنطقة المحصورة بين اللطيفية والاسكندرية مزيد عن الاحداث الامنية في محافظة بابل من علي الربيعي في الحلة:
(رسالة صوتية)
فاصـــل
مستمعينا الكرام بهذا نصل واياكم الى ختام استعراضنا لاهم الاحداث الامنية ليوم الاحد.

على صلة

XS
SM
MD
LG