روابط للدخول

الملف الأمني


حسين سعيد

مستمعينا الكرام مرحبا بكم الى هذا الاستعراض لأهم الاحداث الامنية ليوم السبت:
اعلن بلاغ صادر عن فريق الارتباط الاعلامي في القوة متعددة الجنسيات ان وحدة اميركية عراقية مشتركة اسرت خلال عملية اطلق عليها (الهر الصاعق) بدأت في السادس والعشرين من تموز وانتهت في الثلاثين منه 171 من المشتبه بتورطهم في اعمال ارهابية.
في غضون ذلك اعلن حزب المؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه نائب رئيس الوزراء أحمد الجلبي ان مجهولين اغتالوا في ساعة متقدمة من ليل أمس خالد السعيدي وهو ثاني مسؤول كبير في الحزب يتم اغتياله خلال ايام.
الى ذلك نقلت تقارير عن مصادر في وزارة الداخلية ان سيارة ملغومة انفجرت على الطريق السريع قرب منطقة (الالف دار) شرق بغداد لدى مرور رتل عسكري اميركي فاصاب الانفجار ثلاثة مدنيين عراقيين بينهم امرأتان ولم يصب أي من افراد القافلة العسكرية الاميركية.

وفي الموصل القوة متعددة الجنسيات تعتقل ثلاثة عشر من المشتبة بتورطهم في اعمال ارهابية واحد عشر شخصا في تلعفر، المزيد عن الاحداث الامنية في محافظة نينوى من احمد سعيد في الموصل:
(رسالة صوتية)

في بعقوبة مقتل شرطيين وجرح ثلاثة آخرين عندما اطلق مسلحون يستقلون سيارتين النار على نقطة تفتيش في المدينة: سالم حسين وتفاصيل الوضع الامني في محافظة ديالى:
(رسالة صوتية)

قوات العقرب في محافظة بابل تقوم بعملية انزال في منطقة عامرية الفلوجة وتعتقل اربعة من قادة المجاميع المسلحة كما صادرت كمية كبيرة من الاسلحة والسيارات المفخخة. مزيد عن الاحداث الامنية في محافظة بابل من علي الربيعي في الحلة:
(رسالة صوتية)

في كربلاء القاء القبض على احد مسؤولي التفجيرات التي وقعت قبل عام ونصف العام واودت بحياة عدد كبير من الزوار الشيعة العراقيين وغير العراقيين، مزيد من التفاصيل من عباس المالكي:
(رسالة صوتية)

مستمعينا الكرام بهذا نصل واياكم الى ختام استعراضنا لاهم الاحداث الامنية ليوم السبت .

على صلة

XS
SM
MD
LG