روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين


سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) ، وسنتعرف في رحلة اليوم على اراء مختلف الأجيال بشأن العودة الى الرموز التراثية لحل المشاكل الحالية المتعلقة بالماء والكهرباء وابرزها الحب والتنكة.. ثم نقوم بزيارة الى معرض لرسوم الأطفال (الصم والبكم).. .............................................


سيداتي وسادتي....مع شدة حرارة الصيف والأنقطاع غير المبرمج للتيار الكهربائي ،وارتفاع اسعار الثلج،عاد الحب للظهور في البيوت العراقية ..والحب يصنع عادة من الطين ومادة نباتية تسمى (النفاش)..يعجن ويترك في الهواء لمدة يوم ثم يفخر في النار..يمليء الحب بالماء في الليل ويترك حتى الصباح،ويسمى ماؤه بالبيوتي ويتميز بطمعه الخاص ونكهته المميزة ..(خمائل محسن) زارت عددا من البيوت وسألتهم عن الحب والتنكة وناكوط الحب ايام زمان ... لنستمع الأن الى قصص تعود الى الظهور من جديد سجلتها (خمائل) .

(تقرير)

بمشاركة اكثر من مئتين وخمسين طفلا من ثلاثة عشر معهدا للصم والبكم،اقيم المعرض الفني لرسوم الأطفال تحت اشراف دار ثقافة الأطفال،وقد تضمن مسابقة فاز بها عشرة اطفال من الموهوبين..ومنهم (فاطمة) التي كانت سعيدة بنجاحها وعبرت عن فرحتها بأيماآتها البريئة كما رأها مراسلنا (عماد جاسم) خلال زيارته للمعرض..
(تقرير)
..وفي الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG