روابط للدخول

الملف الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلن مصدر في الشرطة مقتل خمسة مدنيين وجرح آخر في كمين نصبه مسلحون لسيارتهم في حي الشعلة.
وكان مصدر في وزارة الداخلية أعلن في وقت سابق الثلاثاء أن العميد مزهر حمد يوسف مدير مركز شرطة أبو غريب قتل في منطقة العبيدي في شرق بغداد حين فتح مسلحون النار على سيارته أثناء توجهه إلى عمله.
ونقلت فرانس برس عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الحادث وقع عند الساعة الثامنة وعشرة دقائق صباح اليوم بالتوقيت المحلي.
وأضاف المصدر ذاته أن "مسلحين مجهولين قاموا اليوم بفتح النار على موظفين يعملان في وزارة المالية بصفة سائق وحارس المفتش العام في الوزارة فأردوهما قتيلين" موضحاً أن الحادث وقع عند الساعة السابعة وخمسين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن انفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف دورية للشرطة أدى إلى مقتل مواطن مدني وجرح ستة من أفراد الدورية.
تفاصيل هذا الحادث ومتابعات أمنية أخرى في سياق الرسالة الصوتية التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن البصرة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالتفاصيل التالية عن تسليم ضابط إيراني ومرافقه إلى السلطات الإيرانية بعد أن ألقي القبض عليهما في الأراضي العراقية من قبل قوات الحدود.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG