روابط للدخول

حلقة جديدة


سميرة علي مندي

عراقيون في المهجر
أعزائنا المستمعين,
بكل المحبة والشوق نلتقيكم مستمعينا الاعزاء في حلقة جديدة من برنامج عراقيون في المهجر.. واليوم سنستضيف مطربة عراقية شابة تقيم في السويد. أوقاتا طيبة أتمناها لمستمعينا الأعزاء وأهلا بكم ..
............................فاصل.....................
أعزائي
ساحة الغناء العراقية عَرفت أصوات نسائية عذبة، تركت بصماتها الواضحة على تاريخ الأغنية العراقية، وقد ظهرت أصوات شجية بألوان غنائية متعددة.. لكن الأصوات النسائية هذه تكاد تنحصر بعدد لا يزيد على أصابع اليد الواحدة..
منهن من اهتممن بالغناء الريفي ومنهن من خاضت الأغنية البغدادية الخفيفة ، ومنهن من غنين المقام العراقي ، كصديقة الملاية وسليمة مراد وزهور حسين وعفيفة اسكندر وسيدة المقام العراقي الفنانة فريدة محمد علي..
ضيفتنا لهذا اليوم مطربة عراقية شابة قضت عشرين عاما في بلاد المهجر لكنها كانت ستمع عن العراق باستمرار وهي تقيم حاليا مع عائلتها في دولة السويد..
ضيفتنا عشقت الغناء منذ الصغر وكانت تردد باستمرار الاغاني العراقية القديمة التي كان الاهل يفضلونها على سماع الاغاني الجديدة فتاثرت بالغناء القديم واحبته وصارت تؤديه بطريقة جميلة مما دفع الاصدقاء والاهل الى تشجيعها على خوض تجربة الغناء في الحفلات العائلية والحفلات التي تقيمها الجالية العراقية في السويد..
اليوم نستضيف المطربة شروق التي احبها الجمهور العراقي وهي بعيدة عنه ..عن تشجيع الاهل والعائلة لها تقول الفنانة شروق..
(صوت شروق)
اما عن المطربين العراقيين الذين كانت تسمع لهم باستمرار فتقول الفنانة شروق..
(صوت شروق)
استطاعت ان تؤسس فرقة غنائية مع عدد من الشابات العراقيات لاعادة التراث العراقية .. عن بداية تاسيس فرقة الاصيل تقول شروق..
(صوت شروق)
رغم انها كانت سعيدة بالعمل مع فرقة الاصيل الا انها احبت ان تؤسس لنفسها فرقة خاصة وقد نجحت في تشكيل فرقة الانغام التي شاركت في العديد من الحفلات الغنائية..
(صوت شروق)

صعوبات الغربة كثيرة لكنها تصبح اكثر واكبر على الفنان العراقي وخاصة على المطربين .. الفنانة شروق تقول عن الصعوبات والمعوقات التي تواجهها كمطربة في بلاد المهجر..

(صوت شروق)

شاركت المطربة شروق في اغلب الحفلات والامسيات الغنائية التي تقيمها الجالية العربية والعراقية في السويد كما شاركت في حفلات وامسيات عراقية خارج السويد..

(صوت شروق)

ترى الفنانة شروق انه من المهم للمطرب ان يدرس الموسيقى ويثقف نفسه باستمرار ليواكب التطور والتغييرات الموسيقية..

(صوت شروق)

وعن زيارتها للعراق بعد غربة طويلة دامت خمسة عشر عاما تقول المطربة (صوت شروق)

(صوت شروق)

المطربة شروق لها مشاريع عديدة وتحضر لكاسيت جديد كما تقوم حاليا باخرج فيديو كليب لاحدى اغانيها..

(صوت شروق)

رغم انها قضت معظم سنوات حياتها في بلاد المهجر ومنها مرحلة الصبا والشباب الا انها لا تزال تشعر بالغربة وتشتاق لرؤية العراق وتتمنى ان ياتي اليوم الذي تغني فيه امام جمهورها في بغداد بين احضان الاهل ..

(صوت شروق)

كانت هذه المطربة العراقية شروق التي تقيم حاليا في السويد وقد حدثتنا عن حبها الكبير للأغنية العراقية وعن أعمالها الفنية ومشاريعا الجديدة وحلمها الكبير في العودة الى العراق والغناء امام جمهور عراقي طالما سمعها واحبها من خلال اغانيها الجميلة..
وبهذا مستعينا الأعزاء نصل إلى نهاية حلقه هذا الأسبوع من برنامجكم عراقيون في المهجر شكرا لحسن المتابعة كما اشكر الفنان فارس شوقي الذي ساهم في اعداد هذه الحلقة.. حتى نلقاكم في حلقة قادمة.. لكم كل الحب والتقدير من سميرة علي مندي واجمل التحايا وارقها من مخرج هذه الحلقة ديار بامرني..

على صلة

XS
SM
MD
LG