روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاحد31 تموز


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
ناظم ياسين يحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونستهل بالإشارة إلى ما أعلنه مصدر عسكري أميركي الأحد عن مقتل خمسة جنود أميركيين وجرح اثنين آخرين في هجومين منفصلين مساء السبت في جنوب بغداد حيث قُتل أيضا خمسة عراقيين وجُرح أحد عشر آخرين في انفجار سيارة ملغمة بين المحاويل والحصوة.
فرانس برس نقلت عن الناطق باسم القوات الأميركية السارجنت ديفيد أبرمز أن "أربعة جنود أميركيين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة عند مرور دوريتهم في جنوب غرب بغداد" موضحا أن الهجوم وقع عند الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي من مساء السبت. وأضاف أن "جنديا أميركيا قتل وجرح اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة الدورة جنوب بغداد" مشيرا إلى وقوع الحادث عند الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر السبت.
من جهة أخرى، أُعلن مقتل خمسة عراقيين وجرح أحد عشر آخرين الأحد في انفجار سيارة ملغمة عند مرور دورية للشرطة على الطريق بين المحاويل والحصوة.
مزيد من التفاصيل في سياق المتابعة التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في بابل.
(رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بعقوبة، يفيد مراسلنا بأن دوي انفجارات وقصف مدفعي سُمع ليل أمس فيما انفجرت عبوة ناسفة كانت تستهدف دورية للقوات متعددة الجنسيات.
التفاصيل في سياق الرسالة الصوتية التالية التي تتضمن متابعات أمنية أخرى.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن الناصرية، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة الناصرية الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك ومنها نجاح إحدى العمليات التي نفّذتها الشرطة لتحرير فتاةٍ من مختطفيها.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG