روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم السبت 30 تموز


حسين سعيد

مستمعينا الكرام نرحب واليكم تفاصيل الملف الامني ليوم السبت
في بغداد اعلن متحدث باسم مجلس الحوار الوطني العراقي وهي هيئة سنية ان الامين العام للمجلس الشيخ خلف العليان نجا من محاولة اغتيال يوم السبت فيما اصيب احد رجال حرسه الخاص بجروح. واوضح المتحدث إن الشيخ العليان كان في طريقه الى بغداد عندما تعرضت سيارته الى هجوم من قبل رجال في زي القوات العراقية.
وفي بغداد ايضا اختطف مسلحون ايمان ناجي وهي مديرة عامة لاحد اقسام وزارة الصحة بعد ان اقتحموا منزلها في حي المنصور.
في غضون ذلك اعلنت وزارة الداخلية العثور في حي العامل على جثث ثلاثة اشخاص معصوبي الاعين وقد اطلق عليهم الرصاص. واضافت انه تبين ان الجثث تعود الى المدير العام في مطار بغداد واثنين من موظفيه الذين كانوا اختطفوا قبل ايام.
واعلنت الشرطة ان مدنيا قتل في حي الدورة نتيجة انفجار قنبلة على جانب الطريق استهدفت دورية اميركية.
وفي المحمودية اعلنت الشرطة ان قنبلة مزروعة على جانب الطريق لدى مرور سيارة فقتلت مدنيا واصابت ثلاثة من ركاب السيارة.
فاصــل
في الموصل اعلنت الشرطة ان محصلة قتلى تفجير يوم الجمعة في مركز للتجنيد في مدينة ربيعة تجاوز الاربعين فيما اوردت تقارير ضعف هذا العدد، اما عدد الجرحى فبلغ نحو ستين، مزيد عن الوضع الامني في محافظة نينوى من احمد سعيد:
(تقرير الموصل)
اغتيال ضابط سابق في القوة الجوية العراقية في بعقوبة، وحريق كبير في احدى الكليات الجامعية، مزيد عن الوضع الامني في محافظة ديالى من سالم حسين في بعقوبة:
(تقرير البعقوبة)
قالت كارين مكلوسكي المتحدثة باسم القنصلية البريطانية في البصرة إن مركبة تابعة للقنصلية تعرضت صباح السبت لانفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق ما ادى الى مقتل بريطانيين يعملان لحساب مؤسسة أمن خاصة. تفاصيل اخرى من فائق الخالدي في البصرة:
(تقرير البصرة )
مستمعينا الكرام بهذا نصل واياكم الى ختام الملف الامني الذي قدمناه لكم من اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG