روابط للدخول

وزير الدفاع سعدون الدليمي: تنفيذ خطة امنية جديدة سيلمس المواطنون نتائجها قريبا


حسين سعيد

اكد وزير الدفاع سعدون الدليمي اليوم الجمعة انه تمت مراجعة الخطة الامنية السابقة بهدف تجاوز ما تخللتها من هفوات ونقاط ضعف، حسب تعبيره. وقال انه على اساس هذه المراجعة وضعت خطة جديدة من حيث ادواتها واجراءاتها، ولم يشأ الاعلان عن تفاصيل الخطة واكتفى بالقول انها ما زالت في بداية تنفيذها، مؤكدا ان المواطنين سيلمسون نتائجها قريبا واوضح قوله:
(صوت الوزير)
ودعا وزير الدفاع قوات الجيش الى التحلي بروح المسؤولية لدى القيام بواجباتهم.وقال ان الوزارة ستحاسب كل فرد يتجاوز صلاحياته، كما ناشد المواطنين توخي الدقة في شكاواهم من تصرفات بعض عناصر القوات المسلحة.

فجر انتحاري نفسه في الموصل عند مركز للتطوع للجيش العراقي، واوقعت العملية الانتحارية عشرات القتلى والجرحى، التفاصيل من احمد سعيد:
(صوت احمد سعيد)
واعلنت الجماعة التي تعرف نفسها بقاعدة الجهاد في بلاد الرافدين اعلنت في بيان نشرته على موقع على شبكة الانترنت ان انتحاريا من عناصرها استطاع التسلل الى مركز التطوع وتفجير نفسه.

اعلن وزير التخطيط برهم صالح في تصريحات ادلى بها اليوم في العاصمة الاردنية عمان رفضه النص على الاسلام كمصدر وحيد للتشريع في دستور العراق الدائم. وقال ان مثل هذا الامر سيعرقل تحول العراق الى بلد ديمقراطي حقيقي. واضاف ان اقامة دولة دينية في العراق كتلك التي في دول اخرى أمر غير مقبول، مشددا على انه لا يمكن ان يكون هناك عراق فدرالي ديمقراطي في ظل وجود نظام شبيه بنظام طالبان في أجزاء من العراق.

اعلنت القوة متعددة الجنسيات ان وحدة عراقية اميركية مشتركة اعتقلت في الموصل المدعو ابو براء واسمه الحقيقي عامر حسين حسن وهو زعيم خلية ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة.
واوضح البيان ان الاعتقال جرى أول امس الاربعاء في حي شمال الموصل، واضاف البيان ان أبو براء هذا كان حل محل أبو طلحة زعيم الخلية الارهابية السابق الذي كان اعتقل في اوائل حزيران الماضي.

نشرت المحكمة الجنائية العراقية المختصة التي تتولى محاكمة صدام واركان نظامه نشرت اليوم صورا لصدام خلال جلسة استجواب وتحقيق قالت انها جرت يوم أمس الخميس بشأن التهم الموجهة اليه بخصوص قمع انتفاضة الكرد والشيعة عام 1991.

ذكرت التقارير ان جنديين تركيين قتلا جنوب شرق تركيا نتيجة انفجار قنبلة كانت زرعت في سيارتهما. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية التي ادت الى جرح ثلاثة مدنيين اتراك ايضا.
وقال مصدر في الشرطة المحلية التركية ان التحقيق جار في الحادث الذي وقع في موقف للسيارات في هاكاري القريبة من الحدود مع العراق.

اعربت لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة عن قلقها البالغ بشأن تطبيق سوريا لعقوبة الاعدام وقالت ان ذلك يتعارض مع الاعراف الدولية.
ودعت اللجنة في تقرير لها السلطات السورية الى اتخاذ اجراءات حاسمة لوقف استخدام الحبس الانفرادي والقضاء على جميع صور التعذيب والمعاملة القاسية أو غير الانسانية أو المهينة.
كما طالبت بالافراج فورا عن المعتقلين السياسيين وناشطي حقوق الانسان وضمان حرية التعبير والتجمع والغاء التجنيد الاجباري في الجيش ومنح الاقلية الكردية في سورية حقوقها.

اعلنت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية انه في اول يوم لافتتاح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية، سجل وكيل الرئيس حسني مبارك أوراق ترشيحه كما قدمت خمسة احزاب مرشحيها للانتخابات المقرر اجراؤها في ايلول المقبل، كما اعلنت اللجنة العليا للانتخابات التي ستتوقف عن قبول طلبات الترشيح يوم الخميس المقبل اعلنت ان مرشحين مستقلين كذلك تقدما بطلبات الترشيح هما صبرى عبد العزيز خليل، وعبد المجيد العنانى.

اعلن وزير الداخلية الايطالي جوزيبي بيزانو ان الشرطة الايطالية القت القبض في روما مساء اليوم على المشتبه الرابع في تفجيرات 21 تموز الفاشلة.
وقال الوزير الايطالي في تصريح نقلته شبكات التلفزيون انه تم القبض على المشتبه به الصومالي الأصل عثمان حسين الذي تلاحقه السلطات البريطانية باعتباره المسؤول الرابع عن الاعتداءات الفاشلة التي استهدفت شبكة النقل في لندن.
وذكر الوزير انه القي القبض على المشتبه الصومالي في منزل شقيقه المقيم بحي تيرميني بالقرب من محطة قطارات روما المركزية.

على صلة

XS
SM
MD
LG