روابط للدخول

جولة جديدة في الصحف العربية الصادرة في الخليج عن الشأن العراقي


فريال حسين

مستمعينا الأعزاء حان الأن موعد جولتنا اليومية على صحف صادرة في دول خليجية، ونبدأ الجولة بصحيفة الرياض السعودية التي حملت العنوان التالي:
مقتل جنديين اميركيين شمالي بغداد،واستهداف قطار محمل بالنفط في الدورة..

اما صحيفة الراية القطرية فأبرزت العناوين التالية:
قطر تدين قتل الدبلوماسيين الجزائريين وتجدد رفضها للأرهاب..

زيباري يدعو لتشكيل لجنة من الخبراء لتثبيت الحدود مع الكويت،واكد امكانية الأستفادة من قوات التحالف لحماية الدبلوماسيين الأجانب..
ومن الراية القطرية الى عناوين الخليج الأماراتية :

الأمارات تدين جريمة قتل الدبلوماسيين الجزائريين
وواشنطن تنفي التفكير في جدولة الأنسحاب ،وبغداد تسعى لتهدئة التوتر الحدودي مع الكويت..
عراقي يحرق نفسه احتجاجا على تجاهل الأحتلال لتوفير الكهرباء..واقرا توضيحا اكثر لهذا الخبر..حيث نشرت الصحيفة ان عراقيا من عرب كركوك قام بحرق نفسه امس على مرأى ومسمع حشد كبير من المواطنين احتجاجا على الفساد في ادارة محافظة كركوك وتجاهل القوات الأميرمية المحتلة في توفير المياه والكهرباء للمواطنين..وتم نقله الى المستشفى بشكل عاجل لكنه فارق الحياة متأثرا بحروقه..

والى عناوين صحيفة الشرق القطرية التي جاءت كالتالي:

الكويت تعلن حالة التأهب،وتفتح النار على متظاهرين عراقيين،وقطر تستنكر اغتيال الجزائريين وتجدد رفضها للأرهاب.. وتفاصيل التوتر الحدودي بين العراق والكويت ذكرت الشرق القطرية.

ان اجواء التوتر عادت أمس الى الحدود العراقية-الكويتية، وشهدت صحراء الكويت سقوط قذيفتى هاون من أم قصر العراقية دون وقوع أي خسائر، بينما أطلقت قوات الأمن الكويتية النار على متظاهرين عراقيين لتفريقهم دون احداث اصابات ووضعت اثر ذلك فى حالة استعداد كامل تحسبا لأي طارئ، وكشفت التقارير الواردة من منطقة الحدود أمس أن الأوضاع توترت في تلك المنطقة بعد هدوء استمر لمدة يوم واحد.
وفي اخبار الخليج البحرينية نقرأ:
إدانة واسعة لقتل الدبلوماسيين الجزائريين والقاعدة تتوعد
واشنطون تسعى لاستصدار قرار دولي يدين العنف بالعراق
سيداتي وسادتي نكتفي بهذا القدر من جولتنا على عناوين صحف صادرة في دول خليجية،نبقى الأن مع (سعد العجمي) في الكويت وهذه المتابعة الصحفية...

على صلة

XS
SM
MD
LG