روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الجمعة 29 تموز


حسين سعيد

مستمعينا الكرام نرحب واليكم تفاصيل الملف الامني ليوم الجمعة:
قالت مصادر في الشرطة العراقية ان عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية اميركية صباح الجمعة قرب الدير الكهنوتي في منطقة الدورة ما تسبب في اشتعال ناقلة جند دون ان يعرف مصير من كانوا على متنها.
وطوقت القوات الاميركية مكان الانفجار فيما شوهدت مروحية امريكية تحط بالقرب من موقع الانفجار لاخلاء المصابين.
واعلن مصدر في الشرطة ان عراقيين قتلا واصيب اثنان اخران بجروح نتيجة تفجير انتحاري كان يقود دراجة نارية نفسه بالقرب من حافلة كانت تقل متطوعين الى الجيش العراقي قرب قاعدة اميركية في مدينة بلد.
وقالت تقارير ان سيارة مفخخة استهدفت صباح الجمعة دورية امريكية في مدينة الرمادي ولم يعرف حجم الاضرار وما اذا كانت هناك خسائر في الارواح.
الى ذلك اعلنت القوة متعددة الجنسيات ان وحدة مشتركة من القوات العراقية وعناصر من فرقة المشاة الخامسة والعشرين الاميركية اعتقلت يوم الثلاثاء الماضي المدعو (ابو براء) واسمه عامر حسين حسن ووصفته بانه زعيم خلية ارهابية تابعة لتنظيم القاعدة في الموصل. المزيد عن الحالة الامنية في محافظة الموصل في هذا التقرير من مراسلنا هناك احمد سعيد:
(تقرير الموصل)
في السليمانية قوات الامن تعتقل اعضاء عصابة متخصصة في اختطاف المواطنين من مختلف الاعمار وفي مناطق مختلفة من العراق، التفاصيل في هذا التقرير الذي وافانا به مصطفى صالح كريم:
(تقرير السليمانية)
في محافظة ديالى تعرض عدد من نقاط التفتيش والسيطرة في مناطق مختلفة الى هجمات من قبل عناصر مسلحة، ونجاة مدير مرور المحافظة من محاولة اغتيال، تفاصيل الوضع الامني في ديالى من سالم حسين في بعقوبة:
(تقرير بعقوبة)
مستمعينا الكرام بهذا نصل واياكم الى ختام الملف الامني الذي قدمناه لكم من اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG