روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قالت مصادر الشرطة في بغداد ان مسلحين قتلوا ضابطا في وزارة الداخلية. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن نقيب الشرطة محمد العبيدي قوله ان المقدم عبد القادر وهاب قُتل في سيارته حين كان عائدا الى عائلته ليل الجمعة. وتعرضت دوريات الشرطة الى هجمات في انحاء متفرقة من بغداد. واكدت مصادر الشرطة ان هذه الهجمات وقعت صباح السبت ضد قوى الأمن في مناطق بغداد الجديدة والدورة والسيدية. وقال مقدم الشرطة صباح حميد ان جثة رجل في الخمسينات من العمر عُثر عليها في ضواحي بغداد مشيرا الى ان القتيل كان معصوب العينين وقد مزق الرصاص جسمَه. ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر في وزارة الداخلية ان رجل اعمال هنديا اصيب بجروح عندما اقتحم مسلحون مكتبه في منطقة المنصور في بغداد يوم السبت وسرقوا مئة وخمسين الف دولار بعد الاعتداء عليه.
وفي محافظة الانبار نقلت وكالة الصحافة الالمانية عن شهود ان ثلاثة جنود اميركيين قُتلوا عندما انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق اثناء مرور آليتهم شرقي مدينة الفلوجة. وقال الشهود ان الانفجار ادى الى تدمير العربة العسكرية ومقتل الجنود الثلاثة الذين كانوا على متنها. وسارعت القوات الاميركية الى تطويق مكان الحادث. ولم يصدر عن الجيش الاميركي ما يؤكد وقوع الهجوم.
وفي الخالدية قال شهود ان مسلحين هاجموا صباح السبت قافلة عسكرية اميركية واشعلوا النار في احدى الاليات. وقامت القوات الاميركية في اعقاب الحادث بغلق الطريق المؤدي الى الاردن وسوريا ودهم عدد من البيوت القريبة من مكان الهجوم.

وفي محافظة بابل عرض شرطة المحافظة مسلحين اعترفوا بارتكاب اعمال عنف فيما أُلقي القبض في اليوسفية على أكثر من عشرين مسلحا بينهم ثمانية مصريين. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

وفي محافظة ديالى انفجرت عبوتان ناسفتان في مدينة المقدادية فيما القت قوى الأمن القبض على سعوديين كانا يقودان سيارتين مفخختين. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)
(فاصل)

ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث قُتل اثنان من افراد الشرطة العراقية في انفجار عبوة ناسفة في احد احياء الموصل. وقُتل مسلح اثناء هجوم على افراد من الشرطة العراقية كانوا يسافرون بملابس مدنية. حول الوضع الأمني في محافظة نينوى وافانا مرسالنا بالتقرير التالي.
(فاصل)

بهذا نصل واياكم الى ختام الملف الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG