روابط للدخول

حلقة جديدة


سميرة علي مندي و ديار بامرني

أهلا بمستمعينا الكرام وموعد آخر جديد مع برنامجكم نوافذ مفتوحة الذي يجيب على رسائلكم البريدية والألكترونية التي حملت في طياتها التحيات واراء عن الوضع الراهن في العراق ورغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة, ستشاركني في تقديم حلقة اليوم زميلتنا (سميرة) فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

--- فاصل ---

(ديار) - رسالة وصلت الى البرنامج من الصديق (حارث الصندوق) ويطلب فيها زيادة فترة البث وكذلك المزيد من الأغاني التراثية لناظم الغزالي ووحيدة خليل وحضيري أبو عزيز ويخص بالذكر الفنان (عزيز علي), ويقول حارث في نهاية رسالته أنه يريد ان يكون صديق لنا.
v
شكرا حارث على الرسالة ومرحبا بك صديقا جديدا ودائما لنا وسنحاول قدر الأمكان ان نقدم أكثر عد ممكن من الأغاني التراثية والجديدة لترضي أذواق مستمعينا الكرام أما بالنسبة لزيادة عدد ساعات البث فهذا غير ممكن حاليا.

--- فاصل ---

(سميرة) - هذه رسالة من (زيد حسين) يقول فيها "أحي أذاعة العراق الحر وأشكرهم على نقل الصورة العراقية الى الخارج بكل وضوح وشفافية" وينقل تحياته الى أسرة الأذاعة, ويرجو تزويده بتقرير كامل عن حياة صدام.
v
عزيزنا (زيد) شكرا لهذه المشاعر التي نقلتها لنا في رسالتك وهذه تحية خاصة من أسرة ألأذاعة ونطلب منك أن تتواصل معنا ومرحبا بك صديقا جديدا ودائما لنا. أما بالنسبة لطلبك, فمن الصعوبة أرسال هذا التقرير ولكنك تستطيع الحصول على معلومات قد تفيدك من الموقع الألكتروني لأذاعتنا ومواقع الكترونية أخرى على شبكة الأنترنيت.

--- فاصل ---

(ديار) – رسالة وصلتنا من مستمع لم يذكر أسمه وعنوانه البريدي هو (princelove_2005_2004@yahoo.com) يقول فيها "نحن مجموعة من الشباب المؤمن بالديمقراطية, نود القيام بجولة حول الولايات المتحدة الأمريكية لنشكر الشعب الأمريكي" ويطلب من الأذاعة المساعدة.
v
شكرا للرسالة ونطلب من المستمع أن يذهب الى السفارة الأمريكية في بغداد وطرح الفكرة اما بالنسبة لنا فلا نستطيع تقديم المساعدة ولكن نتمنى لكم حظا سعيدا وانشاء الله تتمكنون من السفر وان تكونوا سفراء بلدكم في دعم الديمقراطية الى كل دول العالم.

(سميرة) – وهذه رسالة أخرى أيضا من مستمع لم يذكر أسمه وعنوانه البريدي (gissm123456@yahoo.com) يطلب فيها من الأذاعة "أعطاء كل ذي حق حقه وخاصة الشباب لأنهم يمثلون النسبة الأعلى وذاك من خلال التوسع الديني لهم من خلال البرامج وغيرها من الوسائل الترفيهية"
v
قبل أن أجيب على الرسالة , أدعو كل الأصدقاء الذين يبعثون برسائلهم للبرنامج بأن يكتبوا الأسم وكذلك رقم الهاتف أن أمكن حتى نتمكن من الأتصال بكم وتكونون ضيوف برنامج نوافذ مفتوحة. طبعا شكرا على الرسالة وأذاعة العراق الحر تحاول قدر الأمكان تغطية كافة الأحداث والحديث حول كل المواضيع الثقافية والسياسية والأجتماعية وللأذاعة مجموعة من البرامج الأسبوعية مثل (كولاج) (كلشي أو كلاشي) (أجيال) (قضاياها) (المشهد الرياضي) وغيرها من البرامج والتقارير اليومية التي تركز على الشباب, وهذه دعوة الى كل الأصدقاء بان يكتبوا لنا أقتراحاتهم حول ما يرغبون في السماع اليه وما يعتقدون بانهم مفيد لهم فالأذاعة هي منكم ولكم.

--- فاصل ---

(ديار) – رسالة من الصديق (فالح نعمة داغر) يطلب فيها رقم هاتف مكتب الأذاعة في بغداد وعنوان بريده الألكتروني.
شكرا صديقنا (فالح) للرسالة ونود ان نوضح لمستمعينا الكرام بان يكتبوا لنا على البريد الألكتروني لأذاعة العراق الحر وهو (iraq@rferl.org) سنقوم بدورنا رسالها الى مكتبنا في بغداد ونطلب من المستمعين أيضا أن تكتبوا لنا أرقام هواتفكم حتى نتصل بكم وتنقلون لنا كل أقتراحاتكم ومشاركاتكم.

--- فاصل ---

(سميرة) – ونبقى مع رسائل المستمعين الذين يرغبون في المشاركة معنا وهذه رسالة من مستمع لم يذكر أسمه وعنوانه البريدي هو (staar_abd@yahoo.com) واعتقد هو (ستار عبد) يطلب فيها تخصيص مساحة في الموقع الألكتروني لأذاعتنا لبث اراء عراقية حرة او الرد على الأراء التي تبثها أذاعتنا"
v
شكرا يا ستار على الرسالة وسياسة الأذاعة منذ أنشائها هي ليست نقل ارائها او الأنحياز الى اراء اي جهة او شخص او مجموعة ,فهي حيادية وتنقل ما يحدث في العراق من أخبار متنوعة الى المستمع بكل مصداقية. ولهذا نعتذر عن قبول طلبك هذا ولكن نوافذ أذاعة العراق الحر مفتوحة لأستقبال كل المشاركات والاراء التي سنعرضها في هذا البرنامج وهذه دعوة جديدة الى كل من يرغب في المشاركة بأن يبعث لنا برسالة يذكر فيها أسمه ورقم الهاتف.

--- فاصل ---
(ديار) – وهذه رسالة من الصديق (مخلد) وعنوانه البريدي (mokhalad_1999@yahoo.com)يقول فيها " نشكر ونقدر مساهمتكم في نقل الأخبار الصحيحة من العراق على عكس القنوات العربية التي تقوم بتمجيد الأرهاب والأرهابيين" ويسأل عن الموقع الألكتروني (للواء الذئب).
v
شكرا للرسالة ونتمنى أن تكون جميع فقرات برامج أذاعة العراق الحرة مفيدة وممتعة وأما بالنسبة للموقع الألكتروني فنطلب منك أن ترسل طلبك هذا الى وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع.

--- فاصل ---

(ديار) – رسالة جديدة وصلتنا من الصديقة الدائمة في ماليزيا (بتول التركمانية) تقول فيها " أبث اليكم أجمل التحايا والأشواق من ماليزيا الى أذاعة العراق الحر وجميع المستمعين وتعتذر عن أنقاطعها كل هذه المدة بسبب انشغالها في الدراسة والأمتحانات النهائية (البكلوريا) وهاهي صديقتنا (بتول) تنجح في الأمتحان وتحصل على معدل 91,4(ولو هو قليل) مثل ما تقول بتول , بس الحمد لله. بتول تتمنى أن يتم قبولها في أحدى الجامعات العراقية لتدرس الطب لأنها وعائلتها سوف يرجعون الى العراق". وتنهي بتول رسالتها بالقول
"أنها سوف تستمع لأذاعتنا من العراق وتفتخر بهذه الأذاعة التي نستمع اليها دائما فهي الوحيدة التي تنقل الأخبار لنا"
v
عزيزتنا (بتول) مبروك والف مبروك بنجاحك وبتفوق وهذه تهنئة خاصة من أسرة أذاعة العراق الحر وتمنياتها لك بالموفقية وان تكوني (أحسن دكتورة بالعراق) نهنئك والعائلة بقرار الرجوع الى العراق الذي يحتاج الى كل يد تساعد في بنائه ونرجو أن تتواصلي معنا برسائلك الجميلة وان تكون أذاعة العراق الحر (صديقك الدائم) أينما كنت كما أنقل لك تحيات خاصة من مقدمة البرنامج (فريال حسين) والتي تقضي عطلتها الصيفيه الان وسنتصل بك أنشاء الله بعد وصولك والعائلة الى العراق.

(سميرة) – ديار ونبقى مع الأمتحانات ونتائجها خاصة لطلبة الصفوف المنتهية حيث وصلت للبرنامج الأسبوع الماضي العديد من الرسائل تسأل عن نتائج الأمتحانات وقد قامت الأذاعة بتغطية الحدث وأجرت لقاءا مع (حيدر أحمد عزيز) الأول على العراق في الفرع العلمي,وعدد من الأصدقاء بعثوا في رسائلهم طلب أعادة تقرير مراسلتنا....(ليلى أحمد).

(تقرير مراسلة الأذاعة ليلى أحمد حول نتائج الأمتحانات للصفوف المنتهية)

--- فاصل ---

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن الزميلة (سميرة علي مندي) ، اطيب المنى والى اللقاء

على صلة

XS
SM
MD
LG