روابط للدخول

الملف الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلنت الشرطة مقتل اثنين من عناصرها

عندما فتح مسلحون مجهولون النار على دوريتهما في منطقة بغداد الجديدة.
كما قُتل شرطي آخر صباح الاثنين عندما أطلق مجهولون النار من سيارة أثناء مغادرته منزله في منطقة الدورة.
وأفادت فرانس برس بأن دورية تابعة للجيش العراقي عثرت صباح اليوم على جثة لرجل مجهول الهوية ملقاة قرب خط المرور السريع في الدورة.
من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي الاثنين مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين آخرين بجروح الأحد في انفجار عبوة في محافظة صلاح الدين دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وفي البصرة أعلن مصدر في الشرطة العراقية الاثنين أن مسلحين مجهولين قتلوا الأحد علاء داود سلمان الأستاذ في جامعة البصرة الذي يشغل أيضاً منصب نائب عميد الجامعة للشؤون العلمية في هجوم أدى إلى جرح ثلاثة أساتذة آخرين.
وتفيد أرقام أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى إحصاءاتٍ للأمم المتحدة أن 52 أستاذا جامعيا على الأقل قتلوا في العراق منذ سقوط النظام السابق في التاسع من نيسان 2003.
من البصرة أيضاً، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن دوريات من الجيش العراقي الجديد ضبطت كميات من النفط المعد للتهريب عبر ميناء الفاو.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
وفي الناصرية، أعلن مصدر أمني اعتقال أفراد عصابة مصنّفة على الإرهاب.
التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر.
(رسالة الناصرية الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وبينها مقتل اثنين من ضباط الشرطة على أيدي مسلحين مجهولين.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لإصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG