روابط للدخول

ملف العراق الامني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية الأحد أن مسلحين مجهولين قاموا بخطف ضابط في منظمة بدر.
فرانس برس نقلت عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة (أوبل) قاموا باختطاف ضابط ينتسب إلى قوات بدر في وسط بغداد" مضيفاً أن "المقدم سعدون مطر خطف نحو الساعة 11,45 بالتوقيت المحلي بينما كان يستقل سيارته بالقرب من جسر الأحرار"، بحسب تعبيره. ولم تتبنّ أي جهة خطف الضابط.
وعلى صعيد التفجيرات الانتحارية، شهدت العاصمة العراقية الأحد ثلاث عمليات نُفّذت بسيارات ملغمة، بحسب ما نقلت رويترز عن مصادر في الشرطة.
أحدُ الهجمات وقع على نقطة تفتيش للشرطة في شرق بغداد وأسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة 14 آخرين. فيما وقع الهجوم الثاني على نقطة تفتيش في الجنوب وتسبّب في مقتل واحد وإصابة ثلاثة آخرين. أما الانفجار الثالث فوقع قرب مكتبٍ للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق.
مزيد من التفاصيل في سياق الرسالة الصوتية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد.
(رسالة بغداد الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بابل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن حادث انفجار صهريج الوقود في المسيّب مساء السبت والذي ارتفعت حصيلة ضحاياه اليوم الأحد إلى 98 قتيلا.
(رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
ومن الناصرية، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة الناصرية الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG