روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.
قُتل في بغداد مسؤول كبير في وزارة العدل بعد خمسة ايام على خطفه. وكان مجهولون خطفوا عيسى غضبان منشد السوداني مدير المعهد القضائي من منزله في مدينة الشعب. ونقلت وكالة الصحافة الالمانية عن شهود ان جثته عُثر عليها قرب منزله ليل الجمعة وقد ظهرت عليها آثار تعذيب. وكان السوداني الناطق الرسمي باسم وزارة العمل قبل انتقاله الى المعهد القضائي مباشرة بعد حرب 2003.
وفي محافظة ميسان اعلن الجيش البريطاني عن مقتل ثلاثة من جنوده جنوب مدينة العمارة. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن متحدث بريطاني طلب عدم ذكر اسمه ان الجنود الثلاثة قتلوا بعد اصابتهم بجروح في عملية استهدفت القوات البريطانية في ساعة مبكرة من يوم السبت.

وفي محافظة ذي قار بدأت السلطات الأمنية تحقيقا في مقتل احد القضاة. التفاصيل في التقرير التالي
(تقرير)

وفي محافظة ديالى قامت قوى الأمن بحملة تفتيش بحثا عن مسلحين هاجموا مفرزة للشرطة العراقية واسفر الهجوم عن مقتل واصابة عدد من افراد المفرزة. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

وفي بابل قتل رجال الأمن انتحاريا اجنبيا قبل ان يتمكن من تفجير نفسه وسط مصلين فيما شهدت مناطق اخرى من المحافظة عمليات تفجير واعمال عنف راح ضحيتها مدنيون وعناصر من الشرطة. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي.
(تقرير)

ومن بابل الى كركوك حيث قُتل انتحاريان عندما اصطدمت سيارتُهما المفخخة بسيارة مدنية وقَتل رجال الأمن انتحاريا ثالثا. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

بهذا مستمعينا الكرام نصل واياكم الى ختام التقرير الأمني.

على صلة

XS
SM
MD
LG