روابط للدخول

رئيس الوزراء إبراهيم الجعفري يصل إلى إيران


ميسون أبو الحب

يصل رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري إلى إيران يوم غد السبت في زيارة تستغرق ثلاثة ايام أو اربعة يرافقه فيها عدد من الوزراء منهم وزير الخارجية هوشيار زيباري ووزير الدفاع سعدون الدليمي. هذه هي أول زيارة بهذا المستوى منذ حرب الثمانينات بين البلدين.


نقلت وكالة اسوشيتيد بريس للانباء عن هيثم الحسيني الناطق باسم المجلس الاعلى للثورة الإسلامية في العراق ان سيارة مفخخة انفجرت اليوم على جسر يطل على مقر سكن الرئيس جلال طلباني واودت بحياة ثلاثة من حراسه وجرحت عددا آخر، بينهم مدنيون.
وقع الانفجار في الساعة الثامنة مساءا بتوقيت بغداد على جسر الحسين على نهر دجلة في منطقة الجادرية في بغداد حيث يقيم عدد من اعضاء المجلس وحيث تقع مكاتب له أيضا.
ولم يعرف ان كان الرئيس طلباني في منزله عند وقوع الانفجار.
وكالة فرانس بريس نقلت عن قوات اميركية وعراقية ان انتحاريين فجروا تسع سيارات مفخخة اليوم في بغداد وفي شمال العراق مما اودى بحياة عشرين شخصا واصابة مائة بينهم سبعة جنود اميركيين.
هذا وقد عثر على خمس جثث مقيدة الاذرع ومعصوبة الاعين قتلت برصاصات في الرأس داخل مزرعة تقع في ضواحي بغداد.


جاء في نبأ بثته وكالة اسوشيتيد بريس للانباء نقلا عن وكالة بيترا للانباء في عمان، ان اعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في العراق غادروا بغداد اليوم عائدين إلى بلادهم. تضم البعثة خمسة دبلوماسيين وستة اداريين وقد استدعتهم مصر بعد مقتل رئيس البعثة ايهاب الشريف على يد متمردين إثر اختطافه في الثاني من تموز الحالي.
الوكالة نقلت عن دبلوماسيين عرب قولهم ان اعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية وصلوا إلى عمان وسيعودون إلى مصر يوم الاحد.


تزور وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إسرائيل والاراضي الفلسطينية الاسبوع المقبل لحث الطرفين على مواصلة التعاون ومع تهيؤ إسرائيل للانسحاب من قطاع غزة.
جاء الاعلان في واشنطن عن هذه الزيارة مع تصاعد العنف اليوم في غزة وفي الضفة الغربية.
ذكرت الأنباء ان إسرائيل قتلت خمسة من اعضاء منظمة حماس في المنطقتين بتوجيه ضربات جوية.
في وقت سابق أدت اشتباكات بين الشرطة الفلسطينية وناشطي حركة حماس إلى مقتل إثنين من المارة في غزة.
وزير خارجية مصر حث من جانبه كلا من إسرائيل والجماعات الفلسطينية المسلحة على ضبط النفس.

يحاول محققون معرفة ما إذا كانت هناك علاقة بين منفذي تفجيرات لندن الاسبوع الماضي وخلايا من تنظيم القاعدة الارهابي مقرها باكستان حسب قول مسؤول كبير في شرطة لندن. مسؤولون في مخابرات باكستان عبروا عن اعقتادهم بان واحدا من منفذي التفجيرات زار مدرسة دينية تقودها جماعة لها ارتباط بتنظيم القاعدة الارهابي.
في ليدز في بريطانيا داهمت الشرطة مكتبة اسلامية لبيع الكتب ومركزا للدراسة على مقربة من المكان الذي كان يقيم فيه اثنان في الاقل من المشتبه في كونهم وراء هجمات لندن التي اودت بحياة اربعة وخمسين شخصا.
في القاهرة أعلنت وزارة الداخلية المصرية انها القت القبض على رجل له علاقة بتفجيرات لندن.
اسم المعتقل مجدي النشار وهو مختص بالكيمياء واصله مصري وقد درس في الولايات المتحدة ودرس الكيمياء في جامعة ليدز في بريطانيا.
النشار يخضع للاستجواب حاليا في القاهرة بحضور محققين بريطانيين.



أعلنت وزارة الدفاع البولونية اليوم ان وزير الدفاع ييرزي زمايدنسكي سيزور الولايات المتحدة الاسبوع المقبل لاجراء محادثات مع وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد من شأ،ها ان تتركز على التعاون العسكري بين البلدين في العراق وافغانستان وعلى تحديث الجيش البولوني. من المتوقع ان تبدأ هذه الزيارة يوم الاثنين المقبل.

يتماثل طفل عراقي يبلغ السابعة من العمر إلى الشفاء حاليا بعد ان اجريت له عملية جراحية في القلب. كان جنود اميركيون في معسكر الطليل قرب الناصرية قد رتبوا اجراء العملية له في تكساس بعد ان شعروا بالقلق على صحته.
اسم الطفل كاظم كاثم وقد وصل إلى هيوستون بصحبة والده الاسبوع الماضي واجريت له عملية جراحية استغرقت خمس ساعات يوم الثلاثاء الماضي.
والد الطفل أعرب عن سعادته لتماثل ابنه للشفاء وعن امتنانه للقوات الأميركية والاطباء الذين اجروا العملية.


استبعدت زعيمة المعارضة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم إرسال قوات إلى العراق لو انها فازت في الانتخابات المبكرة التي ستنظمها ألمانيا في اواسط ايلول المقبل على الارجح.
جاء ذلك في مقابلة اجرتها معها صحيفة المانية قالت فيها زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي ان في امكان الناخبين الالمان الاعتماد عليها في التمسك بهذا الموقف.

قال وزير دفاع جمهورية الجيك كاريل كونل اليوم ان بلاده تنوي الحفاظ على وجودها العسكري الحالي في العراق وفي افغانستان في عام 2006 غير انها ستزيد من عدد قوات حفظ السلام في البلقان.

على صلة

XS
SM
MD
LG