روابط للدخول

وزارة الخارجية الروسية تعرب عن قلقها من الهجمات التي تتعرض لها البعثات الديبلوماسية في العراق


مراسل اذاعة العراق الحر في موسكو ميخائل الاندرينكو

ننتقل الى الشان الدولي المتعلق بالعراق ففي موسكو اعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من الهجمات التي تتعرض لها البعثات الديبلوماسية في العراق .. من ناحيته صرح السفير الروسي لدى بغداد ان الوضع الامني في العراق ما زال متدهورا.. التفاصيل في سياق التقرير التالي الذي وافانا به مراسلنا في رابطة الدول المستقلة (ميخائيل الاندرينكو) والذي يتضمن راي محلل سياسي روسي..
* * * *
اعلن السفير الروسي لدی بغداد (فلاديمير تشاموف) ان استفحال العنف في العراق يستهدف في المقام الاول موظفين في سفارات اجنبية معتمدين في بغداد. وعاد السفير الروسي الى الاذهان ان خمس هجمات قد ارتكبت ضد بعثات دبلوماسية اجنبية في الايام الاخيرة في بغداد، بما فيها اختطاف السفير المصري واصابة السفير البحراني بجروح.

وفي سياق ذي صلة، اعرب مصدر في وزارة الخارجية الروسية عن قلقه من استهداف السفارات الاجنبية في العراق. وقال المصدر الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه، قال في حديث الى وكالة (ايتار – تاس) للانباء ان الهجماتضد الدبلوماسيين الاجانب سببُها هو الوضع الامني الخطير للغاية في البلاد.

اتصلنا هاتفيا بالمحلل السياسي الروسي البروفسور (ليونيد سيوكيانين) وسألناه – كيف وقدر الوضع الحالي في العراق وماذا يمكن القيام به، حسب رأيه، من اجل توفير حماية اكثر للدبلوماسيين العاملين في العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG