روابط للدخول

الملف الأمني


ميسون أبو الحب

مستمعي الكرام اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
قام انتحاري بتفجير نفسه فقتل عشرات الاشخاص كانوا ينتظرون خارج مركز للتطوع للقوات الخاصة في الشرطة في العاصمة بغداد. وقع الحادث في منطقة اليرموك وغالبية الضحايا من الشباب.

في منطقتي هيت وحديثة تستمر قوة تضم ألف رجل تقودها قوات من المارين، تستمر في عملية السيف ضد المتمردين، حسب ما ورد في تقرير للجيش الأميركي.

وزارة الخارجية السويسرية اعلنت مقتل مواطن سويسري من اصل عراقي في العراق بنيران جندي أميركي عن طريق الخطأ غير ان الوزارة لم تكشف عن ظروف وفاة المواطن.

في المحمودية انفجرت سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش للشرطة قرب بنك مما ادى إلى سقوط عد من الضحايا بين قتيل وجريح اغلبهم من المدنيين. كما قتل مسلحون عقيدا في الشرطة هو احمد جفات.
في الموصل عثر على جثة خالد العطار وهو مخرج في تلفزيون العراقية بعد اختطافه على يد مسلحين مجهولي الهوية. منظمة مراسلون بلا حدود ومقرها باريس قالت ان العطار هو الضحية التاسعة بين الصحفيين في مدينة الموصل ولاحظت ان هذه المدينة اصبحت اخطر مدينة في العراق بعد بغداد. في الموصل أيضا قتل مسلحون عقيد الشرطة انور الشيخ كبير الزورجي.

ننتقل الآن إلى تغطية الاوضاع الامنية في عدد من مدن العراق من خلال تقارير مراسلينا هناك ونبدأ بمدينة الموصل:
الموصل

من الموصل إلى بعقوبة حيث وقع عدد من الاحداث الامنية لخصها لنا مراسلنا هناك:
بعقوبة

والان ننتقل إلى بابل لنطلع على وضعها الامني من خلال الرسالة الصوتية التالية:
بابل

في التقرير التالي من البصرة، تفاصيل عن حادث العثور على شخصين سوريين داخل شاحنة تنقل بضائع إلى العراق قادمة من الكويت إضافة إلى تفاصيل تتعلق بالقاء القبض على أحدى العصابات.:
البصرة


إلى هنا ينتهي ملف العراق الامني، شكرا لاصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG