روابط للدخول

ملف العراق الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلن مصدر في وزارة الداخلية أن أكبر أعضاء الجمعية الوطنية العراقية سنّاً النائب الشيخ ضاري الفياض لقي مصرعه الثلاثاء مع ابنه وثلاثة من حراسه في انفجار سيارة كان يقودها انتحاري.
ونقلت فرانس برس عن المصدر أن "ضاري الفياض قُتل مع ابنه وثلاثة من حراسه عندما انفجرت سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري قرب موكبه الذي كان يضم سيارتين في حي الراشدية" شمال العاصمة العراقية.
وكان الفياض ترأسَ الجلسة البرلمانية الأولى في أواخر آذار الماضي. وهو شيخ عشيرة ألبو عامر وعضو في الائتلاف العراقي الموحد.
وفي تصريحٍ أدلى به لرويترز، قال الشيخ عيسى الموسوي الذي كان شاهدا على الحادث:
(صوت الشيخ الموسوي)

--- فاصل ---
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن مسلحين مجهولين شنوا هجوما على إحدى نقاط السيطرة التابعة للجيش العراقي ما أسفر عن إصابة عدد من عناصر المفرزة بجروح.
مزيد من التفاصيل عن هذا الحادث ومستجدات أمنية أخرى في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بابل، يفيد مراسلنا بأن عملية انتحارية في مستشفى المسيّب العام أسفرت عن مقتل أحد رجال الشرطة وإصابة ثلاثة عشر آخرين بجروح. كما أعلنت الشرطة اعتقال سبعين مسلّحا في ناحية جرف الصخر.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وبينها اعتقال شخصين حاولا زرع عبوة ناسفة في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحُسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG