روابط للدخول

الملف الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أُعلن أن العقيد رياض عبد الكريم نائب مدير شرطة العاصمة أُغتيل الأحد أثناء توجهه إلى العمل.
ونقلت رويترز عن مصدر في الشرطة العراقية طلب عدم ذكر اسمه أن مسلحين مجهولين قطعوا الطريق صباح اليوم على العقيد وأطلقوا عليه النار وقتلوه في الحال مضيفاً أن الهجوم وقع في منطقة بغداد الجديدة.
ولم يذكر تفصيلات أخرى.
وفي شمال البلاد، أسفر هجوم انتحاري بسيارة ملغمة على أحد أهم مراكز الشرطة في مدينة الموصل صباح الأحد عن مقتل خمسة من رجال الشرطة وإصابة ثلاثة عشر آخرين بجروح إضافة إلى انهيار جزء من المبنى.
وأفادت رويترز بأن عدد القتلى قد يرتفع فيما يواصل عمال الإنقاذ التفتيش وسط أنقاض أجزاء من المبنى القديم المكون من طابقين.
وقال عاملون في أحد المستشفيات إن مدنيا واحدا على الأقل قتل وأصيب سبعة ورجحوا أن يزيد العدد.
مزيد من التفاصيل عن هذا الحادث ومستجدات أمنية أخرى في سياق المتابعة التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وفي بعقوبة، أعلنت الشرطة أن انفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف دورية للقوات متعددة الجنسيات أدى إلى مقتل مواطن مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
تفاصيل هذا الحادث ومستجدات أمنية أخرى مع مراسل إذاعة العراق الحر.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن البصرة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وبينها تعرّض إحدى دوريات حماية المنشآت النفطية لإطلاق نار من قبل مجهولين.
(رسالة البصرة الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لحسن إصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG