روابط للدخول

لقاء مع المطربة (فريدة)، ومع عدد من رسامي الكاريكتير العراقيين


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات والأنتقادات واراء عن الوضع الراهن في العراق وتحمل ايضا، رغبات المشاركة في البرنامج عبر لقاء النافذة.. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)

ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)

ديار: نبدي البرنامج بلقاء اجرته فريال مع الفنانة فريدة..

لقاء فريال مع الفنانة فريدة

(اغنية لفريدة)

فريال: عودة الى رسائل المستمعين ومعي رسالة من المستمعة (شيماء احسان ) من استراليا وتقول في رسالتها انا شكر اسرة الأذاعة على (هاي البرامج والتقارير المفيدة)..واني احب التراث العربي..واحاول ان اقرأ واجمع كل ما أراه جميلا وطريفا، وها انا ارسل لكم بعضا مما جمعته .. شكرا يا (شيماء) على رسالتك الرقيقة.. واخترنا مما ارسلت هذه الأمثال:

حين تمتلئ المعدة يغني الرأس

اذا طربت النفس غنت

اذا كنت من اهل المراق(المراق يعني الغناء) فأشرب وأدر للرفاق..

الصوت الحسن من الجنة

البدوي يغني لنفسه والغجري لزبائنه
البلبل اسير صوته

مغنية الحي لا تطرب..من كد ما سمعوها

..وتطلب (شيماء) لقاءا مع (الهام المدفعي).. ولقد اجريت معه لقاءا مطولا واذيع قبل عام من خلال برنامج (لحن وفنان).. وها نحن نهديك مقطعا من لقاء المدفعي ..وكذلك اغنية من اغانيه..

لقاء واغنية (الهام المدفعي)

ديار: هذه رسالة اخرى من المستمع (عبد الستار جبار سلمان الطوفاني) ويقول فيها: ارجو اعطائي كتاب العودة من الأراضي السعودية لكوني لاجئا سياسيا في مخيم (رفحة) لأني لم استلم اي مستحقات..
يا (عبد الستار) احنا نحاول في هذا البرنامج ان نقدم اقصى ما نستطيع لنساعد اصحاب القضايا والمشاكل، من خلال الأتصال بمسؤولي الحكومة، ونعرض امامهم الشكوى..او نقوم بعرضها من خلال برنامج (نوافذ مفتوحة)..فنطلب من المستمع (عبد الستار جبار الطوفاني) ان يقدم شكواه الى وزارة المهجرين والمهاجرين..وشكرا ..

اغنية فيها (اريد حلا)

فريال: تصلنا العشرات من الرسائل تحمل الشكر والتحيات للعاملين في هذه الأذاعة ومعي رسالة من المستمع (قيس ابو علي الجبوري) من الفاو بالبصرة..وهو يقول :انا احد متابيعكم خاصة في الصباح،حيث ان اخباركم صادقة وممتعة ومفصلة ولكن اطلب منكم المزيد والأفضل ..شكرا يا (قيس ابو علي) على مشاعرك الطيبة..ونأمل ان ترسل لنا رقم هاتفك لنتصل بك،ونتحدث عنك وعن مدينتك واهلها الطيبين ..

ونهديك اغنية بصراوية.................

(اغنية)

ديار: بعد ان كنا مع مستمع من البصرة ننتقل الى مستمع جديد من بغداد هو (مصطفى سعد سالم)ويقول:اني من المستمعين الجدد لأذاعتكم وبدأت في متابعتها بعد الحرب..ولكن والدي كان يتابعها منذ انطلاق الأذاعة ، فقد كانت من المصادر القليلة لنقل الخبر العراقي بمصداقية وبدون انحياز..وطبعا (مصطفى) يبلغ تحياتي لكل المذيعين في الأذاعة..شكرا لك وشكرا لوالدك يا (مصطفى) ونحن ننتظر من والدك ان يشارك في لقاء النافذة وانت ايضا..ننتظر رقم الهاتف..

(اغنية انتظار)

فريال: نحاول في هذا البرنامج وفي معظم حلقاته ان نغطي بعض النشاطات الفنية والثقافية بأستضافة شخصيات عراقية معروفة ..وقد وافانا مراسلنا في هولندا (فارس شوقي) بتغطية لمهرجان الكاريكتير الأول.. الذي شارك فيه نخبة من رسامي الكاريكاتير في العراق ..وقد قدم الفنان (فيصل لعيبي)محاضرة قيمة تناول فيها تاريخ الكاريكاتير منذ القرن التاسع عشر..
كما تحدث الناقد (ياسين النصير) رئيس مؤسسة اكد للثقافة والفنون والنشر عن اهمية تلاقح الثقافات في دول المهجر ..وكذلك تحدث كل من الفنانين (منصور البكري –وكفاح محمود عبيد) عن مشاركتهما في المهرجان ..نستمع اولا الى (فيصل لعيبي) متحدثا عن مستوى فن الكاريكاتير في العراق..
(تقرير فارس شوقي)

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG