روابط للدخول

الملف الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلن الجيش الأميركي أن مُقاتلين فجّروا سيارة ملغمة ثم فتحوا النيران اليوم الاثنين على الشرطة العراقية وجنود ما أسفر عن مقتل خمسة من قوات الأمن العراقية وإصابة نحو 20 بجروح.
رويترز أفادت نقلا عن البيان بأن الاشتباكات وقعت بعد وقت قصير من تعرض القوات الأميركية لهجوم من مسلحين قرب مركز للشرطة في منطقة بجنوب غرب بغداد قبيل الفجر.
وأضاف بيان الجيش الأميركي "عندما ردّت دورية تابعة للشرطة العراقية على الحادث فجر إرهابيون سيارة ملغمة ما أسفر عن مقتل أربعة من رجال الشرطة وإصابة أربعة آخرين."
وذكر الجيش أن وحدة تابعة للجيش العراقي ردت بعد ذلك وتعرضت أيضا لهجوم ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة 15.
وجرى استدعاء القوات الأميركية بعد ذلك لتقديم المساعدة واستدعيت مساندة جوية وبرية للمساعدة في قتال المقاتلين وحماية مركز الشرطة.
ومن أربيل، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن هجوما انتحاريا بسيارة ملغمة أسفر عن مقتل ثلاثة عشر شخصا من عناصر الشرطة وإصابة 123 آخرين بجروح.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية.
(رسالة أربيل الصوتية)
--- فاصل ---
وفي بعقوبة، أعلنت الشرطة أن مسلحين اغتالوا مسؤول (المجلس الأعلى للثورة الإسلامية) في محافظة ديالى وشقيقه.
مزيد من التفاصيل عن هذا الحادث ومستجدات أمنية أخرى مع مراسل إذاعة العراق الحر في بعقوبة.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
ومن بابل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
(رسالة بابل الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ومنها مقتل طفل وإصابة ستة مدنيين بجروح جراء سقوط قذائف هاون على منطقة سكنية.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لإصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG