روابط للدخول

الملف الأمني


ناظم ياسين

مستمعينا الكرام:
نحييكم مجدداً إلى ملفٍ إخباري يتضمن متابعاتٍ للأوضاع الأمنية كما تناولتها وكالات الأنباء ومراسلو إذاعة العراق الحر في تقاريرهم من مواقع الأحداث.
ونبدأ في بغداد حيث أعلنت مصادر في الشرطة أن مهاجما انتحاريا قتل الأحد اثني عشر شخصا في مطعم بالقرب من المنطقة الخضراء.
ونقلت رويترز عن هذه المصادر قولها إن سبعة وعشرين آخرين أُصيبوا بجروح بعد أن اقتحم منفذ العملية الانتحارية المطعم وقت الغداء.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر في وزارتي الدفاع والداخلية اليوم مقتل شرطيين عراقيين في بغداد على أيدي مسلحين مجهولين والعثور على سبع جثث في شرق العاصمة.
فرانس برس نقلت عن مصدر في وزارة الدفاع العراقية طلب عدم الكشف عن هويته أن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة فتحوا النار على الشرطيين ولاذوا بالفرار" مضيفاً أن الحادث وقع بالقرب من مستشفى الطفل العربي في منطقة الإسكان أثناء توجه الشرطيين إلى عملهما في شرطة ديالى.
وأعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية الأحد العثور على سبع جثث مجهولة الهوية في منطقة العامرية شرق بغداد. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته انه "عثر على الجثث السبت مدفونة في حفرة قرب منطقة للنفايات"، بحسب تعبيره.
وفي تكريت، أعلنت مصادر في الجيش الأميركي والشرطة العراقية أن جنديين عراقيين ومدنياً قتلوا وجُرح تسعة آخرون في عملية انتحارية بسيارة ملغمة استهدفت قاعدة عسكرية أميركية عراقية مشتركة.
ومن بعقوبة، يفيد مراسل إذاعة العراق الحر بأن أربعة من رجال الشرطة أصيبوا بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون.
تفاصيل هذا الحادث ومستجدات أمنية أخرى في سياق المتابعة التالية.
(رسالة بعقوبة الصوتية)
--- فاصل ---
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وبينها انفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف رتلا عسكريا أميركيا ما أسفر عن مقتل مدني واحد وإصابة آخرين بجروح.
(رسالة الموصل الصوتية)
--- فاصل ---
وبهذا، مستمعينا الكرام، ينتهي الملف الخاص بمتابعات الأوضاع الأمنية... شكراً لإصغائكم.

على صلة

XS
SM
MD
LG