روابط للدخول

الملف الأمني


فارس عمر

نرحب بكم مجددا وننتقل الى الملف الأمني.

قـُتل اربعة اشخاص على الاقل بينهم جنديان عراقيان وطفلة واصيب عشرون آخرون في سلسلة هجمات نفذها مسلحون في بغداد يوم السبت. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ملازم الشرطة ثائر محمود ان جنديين عراقيين قُتلا واصيب ستة آخرون عندما صدم انتحاري سيارته المفخخة بقافلة للجيش العراقي في حي اليرموك غربي بغداد. وقال الدكتور مهند جواد من مستشفى اليرموك ان طفلة في سن العاشرة قُتلت واصيب شخصان عندما انفجرت عبوة ناسفة اخطأت رتلا عسكريا اميركيا. وقالت مصادر طبية ان الطفلة قُتلت في حي الجهاد. وذكر الدكتور جواد ان مدنيا قُتل واصيب اربعة آخرون في اشتباك بين مسلحين ودورية للشرطة العراقية في حي الدورة. واضاف ان مجموعة اخرى من المسلحين فتحت النار على دورية للجيش العراقي غربي بغداد واسفر الهجوم عن اصابة اربعة جنود اصابة احدهم خطيرة.

(فاصل)

جُرح عراقيان عندما اخطأت عبوة ناسفة رتلا عسكريا اميركيا في منطقة الرضوانية. واصيب مدنيان في انفجار عبوة ثالثة استهدفت دورية للشرطة العراقية في حي البياع. كما أفادت مصادر في مستشفى اليرموك ان جثة طبيب عُثر عليها جنوب بغداد مشيرة الى ان الطبيب منذر محمد عباس كان مقيد اليدين وقُتل باطلاق النار على رأسه. ولم تعرف على الفور الدوافع وراء قتل الطبيب.
وفي جنوب بغداد عثرت الشرطة على جثة الشيخ اركان شعلان جاسم العِدوان على اطراف قريته قرب مدينة المحمودية. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ملازم الشرطة عدنان عبد الله ان جثة العِدوان الذي قُتل رميا بالرصاص عُثر عليها مرمية فوق صورة قديمة لصدام حسين من الصور التي كانت تُشاهد بكثرة على جوانب الطرق.

وفي محافظة بابل أُلقي القبض على اربعة وستين شخصا من المشتبه بهم خلال عمليات تفتيش قامت بها قوات الشرطة في مناطق مختلفة من المحافظة. مزيد من التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية.
(تقرير)

(فاصل)

ومن بابل الى محافظة ديالى حيث قُتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلان في انفجار عبوة ناسفة في منطقة خان بني سعد فيما واصلت قوى الأمن ملاحقة المسلحين في بهرز. التفاصيل في التقرير التالي.
(تقرير)

(فاصل)

بهذا نصل واياكم الى ختام الملف الأمني قدمناه من اذاعة العراق الحر.

على صلة

XS
SM
MD
LG